رقم واتساب للشكاوى على رفع أسعار الدخان أكثر من 10 قروش

mainThumb
الدخان

16-09-2024 06:29 PM

عمان ـ السوسنة

خصّصت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، رقم واتساب لاستقبال شكاوى المواطنين على أي محل يرفع أسعار الدخان أكثر من 10 قروش.

وأشارت إلى انه يمكن للمواطنين ارسال شكوى على رقم واتس أب التالي: 062222130.

للاطلاع على القرار الحكومي والزيادات انقر هنا

ولاحظ مواطنون بوجود فروقات تصل إلى دينار أو أكثر بين محل وآخر لذات العلامة التجارية، وسط اتهامات لبعض التجار باستغلال قرار الزيادة لتحقيق مكاسب غير مبررة.

وأقرت حكومة الخصاونة نظاما معدلا لنظام الضريبة الخاصة لسنة 2024 الخميس الماضي، تم بموجبه تعديل الضريبة المفروضة على الدخان؛ تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية لمكافحة التبغ والتدخين بجميع أشكاله.

ويأتي التعديل للحد من الانتشار المتسارع للتدخين بالوسائل الإلكترونية لدى جميع الأفراد، خصوصا فئة الأطفال، بالإضافة إلى معالجة الاختلافات الكبيرة في الضريبة المفروضة على السجائر التقليدية والبدائل الأخرى لها.

وشهدت السوق الأردنية حالة من الفوضى في تسعيرة الدخان، حيث تفاوتت الأسعار بشكل ملحوظ بعد قرار حكومة بشر الخصاونة برفع الضريبة الخاصة على منتجات التبغ.

وأثار هذا الارتفاع موجة من الجدل بين الأردنيين والتجار، مع اختلاف الأسعار في مختلف المحال التجارية، مما أدى إلى تشكل سوق غير مستقرة بالنسبة للمدخنين.

وتزامنت هذه الفوضى مع مطالبات شعبية بضرورة ضبط الأسعار وتوحيدها لضمان عدم استغلال القرار الحكومي على حساب المواطنين، فيما يترقب الجميع خطوات أكثر فعالية من الجهات المعنية للحد من تلك التجاوزات وتنظيم السوق بشكل أفضل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد