تصدرت الترند .. منع محامية عراقية من مزاولة المهنة

mainThumb
المحاميتان قمر السامرائي وزينب جواد

13-09-2024 11:57 PM

وكالات - السوسنة

تصدرت المحامية العراقية قمر السامرائي الترند على مواقع التواصل الاجتماعي بعد صدور حكم من محكمة التمييز بتاريخ 12 سبتمبر 2024 يصادق على قرار منعها من مزاولة مهنة المحاماة لمدة عام من تاريخه.

واشتهرت المحامية السامرائي في السابق بسبب تصريحات وصفت بالجريئة أدلت بها منذ حوالي الشهر بخصوص مقترح تعديل قانون الأحوال الشخصية في العراق.

وقبلها في يناير، أثارت الجدل بتصريحات حول التعذيب في السجون العراقية، وادعت أنه خلال تجربتها مع سجن التاجي في بغداد وسجن الحوت في الناصرية وجدت التعذيب وصل لدرجة قلع الأسنان وبيع الأعضاء.

ولكن هذه المرة اختلف الأمر مع المحامية إذ جاء قرار منعها من مزاولة مهنة المحاماة بعد مشادة وقعت بينها وبين زميلة لها تطورت إلى رمي أحذية وأغراض ثقيلة الواحدة على الأخرى، ما أدى إلى إحالتهما من قبل نقابة المحامين إلى المجلس التأديبي وبعد ذلك، صدر قرار بحقهما يفصّل سبب منع المحامية قمر السامرائي من مزاولة مهنة المحاماة.

ويأتي القرار الذي صدر بحق المحامية قمر السامرائي أو قمر عباس بعدما دخلت في مشاجرة حادة مع زميلة لها في غرفة محامي تحقيق الكرخ الأولى، استخدمت في خلالها السيدتان كلمات خادشة ومهينة بحق بعضهما وقامت بقذف حذاء ومنفضة الواحدة على الأخرى.

وجاء في قرار المحكمة إدانة المشكو منهما والمنع من ممارسة المهنة لمدة سنة واحدة لكل منهما بسبب جسامة أفعالهما .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد