الأردنية الإحصاءات توقعان اتفاقية تعاون

mainThumb
بموجب المذكرة سيُصار إلى دعم البحث العلمي

12-09-2024 04:21 PM

السوسنة - وقعت الجامعة الأردنية ودائرة الإحصاءات العامة اليوم الخميس اتفاقية تعاون لتطوير وتنمية العلاقات التشاركية بين الطرفين.
وتهدف الاتفاقية التي وقعها نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور زياد الحوامدة ومدير دائرة الإحصاءات العامة الدكتور حيدر فريحات، إلى توثيق عرى التعاون والتشاركية بين الطرفين من خلال البيانات والمعلومات والخبرات والمهارات الإحصائية النظرية والتطبيقية لكل منهما لرفع الكفاءة الفنية للكوادر البشرية المتخصصة في مختلف مجالات الإحصاء وتطوير منهجيات البحث العلمي.
وأكد الحوامدة على أهمية تعاون الجامعة الأردنية مع المؤسسات الوطنية منها دائرة الاحصاءات العامة للاستفادة من خبراتها وإمكانياتها والكفاءات والبرامج التدريبية لديها.
وأشار أن الجامعة ترحب بهذا التعاون المثمر خاصة أنها في صدد تعديل الخطط الدراسية لتاهيل طالب مؤهل لسوق العمل والإعداد الوظيفي له وهذه الاتفاقية تعود بالنفع على الطرفين.
بدوره بين فريحات، حرص الدائرة على الاستمرار في تعزيز التعاون مع كافة الجهات المعنية والشريكة حيث إن التعاون بات من أهم متطلبات المرحلة حيث قامت الدائرة بتوقيع سلسلة من مذكرات التفاهم مع أبرز الجهات المعنية والتي تشارك في رسم خارطة الطريق نحو بناء نظام إحصائي متكامل وتؤسس لتعاون وتنسيق تكاملي تشاركي وطني يعزز جودة المخرجات الإحصائية.
وبموجب المذكرة سيُصار إلى دعم البحث العلمي والتعاون بين الطرفين في جمع البيانات والمعلومات والخبرات والمهارات الإحصائية النظرية والتطبيقية، لرفع الكفاءة الفنية للكوادر البشرية المتخصصة في مختلف مجالات الإحصاء وتطوير منهجيات البحث العلمي، وتزويد الجامعة من خلال دائرة الإحصاءات بالبيانات الإحصائية والجغرافية التي تحتاجها، وعقد الندوات لتطوير المهارات الفنية للأكاديميين في المجال التطبيقي، وتوفير التدريب التطبيقي الميداني لخريجي التخصصات ذات العلاقة بالإحصاء، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للهيئة الأكاديمية والطلابية لحضور الفعاليات والمؤتمرات الإحصائية.

كما أنه وبموجب الاتفاقية سيتم التسهيل وتشجيع مشاركة الطلبة في التعدادات والمسوحات التي تنفذها دائرة الاحصاءات، وتقديم الجامعة كافة التسهيلات وأشكال الدعم اللوجستي والفني لتنفيذ التعدادات والمسوحات في دائرة الإحصاءات العامة من خلال توفير القاعات والتجهيزات الفنية واللوجستية، إضافة لعقد دورات تدريبية وندوات لتطوير المهارات الأكاديمية والعلمية لكوادر دائرة الإحصاءات العامة والترويج للتعدادات والمسوحات والدراسات التي تنفذها دائرة الإحصاءات العامة، والسماح لأعضاء الهيئة التدريسية المتخصصين في الإحصاء بالمشاركة في تخطيط وتنفيذ الدراسات والمسوح الاقتصادية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد