الانتخابات ودلالات الفوز الكبير

mainThumb

12-09-2024 12:40 AM

الانتخابات النيابية للمجلس النيابي العشرين التي جرت يوم 10 / 9 وفاز فيها حزب جبهة العمل الإسلامي فوزاً ساحقا ً ، لها عدة أسباب ودلالات ومعان ، وإن هذا الفوز الكبير للحزب كان متوقعا لعدة أسباب منها :

تجذر الحركة الإسلامية في هذا الوطن ، وتفاعلها الكبير مع الأحداث المحلية وقضايا الناس وبخاصة تفاعلها الدائم مع القضية الفلسطينية وبخاصة مع معركة طوفان الأقصى ..

لكن هذه الانتخابات لها عدة معان ودلالات منها :

- أن ضمائر غالبية الناس لا يمكن أن تباع وتشترى بالمال الأسود وغيره ، صحيح أن هناك بعض ضعاف النفوس لكنهم لا يمثلون هذا الشعب .

- إن الشعوب تحب الذين يثبتون على مبادئهم وقيمهم ويدافعون بإخلاص عن قضايا الأمة والشعب ويتأذون ويتألمون في سبيل ذلك ، وهكذا هم أعضاء الحزب .

- إن الشعب الأردني يطمح إلى التغيير والتطوير في هذه الأنظمة السياسية والوجوه الحاكمة لعلة يضع قدماً على طريق الإصلاح السياسي والاقتصادي فقد سئم من سوء الأوضاع العامة ورغب في التغيير .

- إن الشعب الأردني بطبيعته شعب متدين ويحب الصالحين المصلحين الذين يصلحون ما أفسد الناس ولذلك تأمل خيرا في أعضاء الحزب ومنحهم ثقته

- إن الشعب الأردني يشعر بالخطر الذي يتهدده من الأعداء في الخارج كالصهاينة ومن يساعدهم ويتحالف معهم ، كما يشعر بالخطر والخوف على وطنه ومستقبل أولاده من بعض ضعاف النفوس الذين يعيشون بين أظهرنا ويتكلمون بلغتنا ، فانتخب من يظن أنهم يدافعون عن مصلحته وعن وطنه .

- قوة التنظيم وترابطه داخل هذا الحزب العريق فهم يوفون بعهودهم ولم يخونوا بعضهم في الانتخابات وأبسط دليل على ذلك تقارب أصوات المرشحين .

- إن الآلة الإعلامية من كُتاب التدخل السريع والصحف الصفراء والمحطات الفضائية الهدامة ومن يقف وراءهم من شياطين الفساد لم تفلح في شيطنة هذا الحزب أو النيل منه ومن مرجعيته الإسلامية ولن تفلح بإذن الله .

وأخيرا أسأل الله عز وجل التوفيق والتقدم لهذا الحزب والهدى والرشاد لهذا الشعب



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد