منتجات الريتينول المناسبة للبشرة الدهنية

mainThumb
الريتينول

12-09-2024 12:31 AM

وكالات - السوسنة

استطاعت منتجات الريتينول للبشرة الدهنية ان تحظى بشعبية كبيرة نظراً لفوائدها ودورها في منح البشرة نعومة وحيوية. تعرفي على أفضل منتجات الريتينول للبشرة الدهنية لتحافظي على شباب بشرتكِ وجمالها على الدوام.

فوائد واستخدامات الريتينول للبشرة

أشاد العديد من الأطباء الجلدية بفوائد منتجات الريتينول للبشرة الدهنية، وهي كالتالي:

تأخير علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد حول العينين والرقبة، من خلال استخدام الريتينول عدة أشهر لإبطاء انخفاض الكولاجين داخل البشرة.
علاج آثار الشمس على الشمس مثل البقع وفرط التصبغ عن طريق تقليل الإفراط في إنتاج الميلانين.
علاج حب الشباب عن طريق منع انسداد المسام وتقشير البشرة بلطف.
علاج الصدفية إذ يبطئ الريتينول الموضعي نمو خلايا الجلد ويقلل الالتهاب، مما قد يساعد في علاج الطفح الجلدي.
تحسين المظهر العام للبشرة، وتحسين نسيج الجلد وتوحيد لون البشرة وعلاج المسامات الواسعة.
تعمل الريتينويدات على تقليل التمايز وتكاثر الخلايا الدهنية وتخليق الدهون بشكل كبير، إذ يرتبط الريتينويد بمستقبلات الريتينويد في الخلايا الدهنية، مما يقلل من إنتاج الدهون عن طريق تقليل حجم الغدد الدهنية.

منتجات الريتينول للبشرة الدهنية

ينصح الأطباء بالبدء بنسبة خفيفة من الريتينول لتقليل خطر الاحمرار والتهيج، وتعويد البشرة عليه. ويختلف اختيار الريتينول حسب نوع البشرة:

منتجات الريتينول للبشرة الدهنية الحساسة

إذا كانت بشرتكِ حساسة، يجب أن تختاري منتجات الريتينول مع مكونات أخرى مثل السيراميد، أو النياسيناميد، أو حمض الهيالورونيك للمساعدة في مقاومة الجفاف والالتهابات.

منتجات الريتينول للبشرة الدهنية

سيكون الريتينول الممزوج بمكون نشط آخر مثل حمض الساليسيليك أفضل بكثير للأشخاص الذين لديهم بشرة دهنية، ويرغبون في توهج ولكنهم يعانون أيضًا من حب الشباب. وتحتوي معظم أمصال الريتينول على تركيز أعلى من الريتينول، وهي خفيفة الوزن، ويتم امتصاصها بسرعة، مما يجعلها مثالية للبشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب.

كيفية استخدام الريتينول للبشرة الدهنية

نظفي بشرتكِ أولاً باستخدام منظف جل رغوي. ثم جففيها بالتربيت.
ضعي سيروم الريتينول في الليل بعد التنظيف والتونر، بنفس كمية بحجم حبة البازلاء تكفي لكامل الوجه.
اتركيه ليتم امتصاصه لبضع ثوان، ثم اتبعيه بمرطب لمنع الجفاف والتهيج.
احرصي على تطبيقه ليلاً، وتطبيق كريم واقٍ الشمس في النهار.
تجنبي منتجات الريتينول إذا كنت تعاني من حروق الشمس أو جروح.

أفضل كريمات الريتينول للبشرة الدهنية

كريم زين أوباجي ريتينول مفتح للبشرة 0.25٪

يعمل زين أوباجي ريتينول مفتح للبشرة 0.25٪ " ZEIN OBAGI Retinol Skin Brightener 0.25%" على علاج حب الشباب وتصبغات الجلد، بينما يمنع المركب المضاد للأكسدة ظهور علامات تلف البشرة والشيخوخة في المستقبل للحصول على بشرة أكثر إشراقاً ووضوحاً ونعومة.

ضعي هذا الكريم على بشرة نظيفة وجافة، استخدميه مع مرطب طبي لتقليل ردود الفعل. كما يجعل بشرتكِ أكثر حساسية للشمس، لذا ارتدي عامل حماية من الشمس 30 أو أعلى يومياً.

مرطب ليلي مكثف بالريتينول من ستريفكتين

يستهدف مرطب ليلي ستريفكتين بالريتينول "StriVectin - AR Advanced Retinol Intensive Night Moisturizer" علامات الشيخوخة الواضحة. كما أن مكوناته الفعالة مثل: الببتيدات، فيتامين هــ، حمض الهيالورونيك، زبدة الشيا، زيت الصبار، مضادات الأكسدة، تقوم بالتخفيف من ظهور الخطوط الدقيقة؛ مما يكشف عن بشرة أكثر تماسكاً ونعومة وإشراقاً وشباباً. ضعي هذا الكريم على بشرتكِ بحجم حبة البازلاء قبل النوم في المساء.

مرطب إصلاح حاجز البشرة من باولاز تشويس مع الريتينول

يحتوي مرطب مقاوم للماء من باولاز تشويس مع الريتينول "Paula"s Choice Barrier Repair Moisturizer" على السيراميد وزيت بذور الرشاد والسكوالين، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة.

جل أدابالين من شركة AcneFree

إذا كنتِ تعانين من حب الشباب الهرموني في مرحلة المراهقة، والعديد من البثور والندبات، فننصحكِ باستخدام جل أدابالين مرة واحدة يومياً. وجل أدابالين هو في الأساس ريتينويد صناعي له نفس فعالية ريتينويد طبيعي مع التسبب في تهيج أقل للجلد.

مستحلب الريتينويد Ordinary Granactive Retinoid 2%

يعد مستحلب الريتينويد Ordinary Granactive Retinoid 2% منتجاً رائعاً يمكن تضمينه في روتين علاج الندبات والتصبغات، لأنه يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويوحد ملمس البشرة ولونها. ويعمل المستحلب بشكل جيد بشكل خاص على تلاشي الندبات والتصبغ عند استخدامه مع منتج فيتامين سي. 

جل ديفرين لعلاج حب الشباب

لا يزال جل ديفرين من أفضل منتجات الريتينول للبشرة الدهنية وعلاج حب الشباب في عمق المسام، ويمنع ظهور حب الشباب الجديد. ومن المهم البدء بالتطبيق مرة أو مرتين أسبوعياً إذا كانت بشرتكِ حساسة، ومن ثم زيادة الاستخدام تدريجياً إذا لم تصبح بشرتكِ جافة بشكل مفرط.

سيروم تنقية البشرة بالريتينول والببتيد 2.5 Clinical Skin

تم صناعة هذا السيروم عالي الفعالية، من الريتينول النقي والباكوتشيول والببتيدات الخارقة فضلاً عن السيراميد والسكوالين، لمكافحة الشيخوخة علمياً للحصول على أقصى النتائج مع الحد الأدنى من التهيج. ضعيه مرة واحدة يومياً، بعد التنظيف وقبل الترطيب، واستخدمي أطراف أصابعكِ لتوزيعه على الوجه والرقبة ومنطقة الصدر. 

يعد الريتينول من العناصر التي غيرت صناعة العناية بالبشرة، ويمكن أن يفعل العجائب لبشرتكِ الدهنية. وقد اكتسبت منتجات الريتينول شعبية كبيرة على مدار السنوات القليلة الماضية، وزيادة الإقبال على شراء أفضل منتجات الريتينول للبشرة الدهنية للحصول على البشرة أكثر إشراقاً وحيوية .  

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد