المعايطة يعلّق على تقدم جبهة العمل الإسلامي .. ماذا قال؟

mainThumb

11-09-2024 08:58 PM

عمّان- السّوسنة

علق رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، موسى المعايطة، في مؤتمرٍ صحفي الأربعاء، على وصول حزب جبهة العمل الإسلامي بهذا العدد لمجلس النواب، قال المعايطة، إن ذلك "يثبت أن الدولة الأردنية مصرة على التعددية السياسية، وعلى مشاركة جميع أفراد أبنائها في العمل السياسي وفي القرار".

وكان حصد حزب جبهة العمل الإسلامي على 31 مقعدًا في مجلس النواب بينها 17 في الدائرة العامة و14 في الدائرة المحلية، وفق نتائج الانتخابات التي أعلنها المعايطة، الذي أشار إلى أن 3 من الفائزين "ليسوا أعضاء" في الحزب.

وقال المعايطة إنّ هذا هو "خيار الناس هم الذين اختاروا ممثليهم في مجلس النواب الحالي".

أما باقي الأحزاب فقد حصل حزب الميثاق الوطني على 21 مقعدًا بواقع 4 في الدائرة العامة و17 في الدوائر المحلية، فيما حصد حزب إرادة 19 مقعدًا بيها 3 في الدائرة العامة و16 في الدوائر المحلية، وحزب تقدم حصل على 8 مقاعد بينها 3 في الدائرة العامة و5 في الدوائر المحلية، وحصد الحزب الوطني الإسلامي على 7 مقاعد بينها 3 في الدائرة العامة و4 في الدوائر المحلية، وحصد تيار الاتحاد الوطني على 5 مقاعد بينها 3 في الدائرة العامة و2 في الدوائر المحلية. كما حصل حزب الأرض المباركة على مقعدين اثنين في الدائرة العامة فيما لم يحصد على أي مقعد في الدوائر المحلية، وحصل حزب العمال مقعدين اثنين فقط كذلك في الدائرة العامة. كما حصل حزب نماء على مقعد واحد الدائرة العامة، وفاز الحزب المدني الديمقراطي بمقعد واحد في الدائرة المحلية، وفاز حزب العمل بمقعد واحد في الدائرة العامة. حزب الشباب حصل على مقعد واحد في الدوائر المحلية.

المعايطة قال في هذا الصدد، إن "هذا العدد يكرس التعددية السياسية والفكرة الأساسية من عملية التحديث السياسي ووجود أحزاب داخل مجلس النواب ما يؤدي لتفاعل سياسي أكبر".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد