راصد: تسجيل 400 مخالفة .. والمستقلة: إحالة 44 مخالفة للادعاء العام

mainThumb

10-09-2024 09:11 PM

عمّان- السّوسنة 

قال رئيس مركز الحياة "راصد" عامر بني عامر، أنه تم تسجيل 400 مخالفة انتخابية أثناء عملية الاقتراع، مؤكدًا على جدية تطبيق سيادة القانون خلال اليوم الانتخابي، ومشيرًا إلى أنه تم تحييد أكثر من 30 من أعضاء اللجان الانتخابية عن عملهم نتيجة ملاحظات وردت بحقهم.
وأوضح أنّ  أن بعض المناوشات في مراكز الاقتراع أدت إلى إعاقة وصول الناخبين، إلا أن التعاون الكبير مع الجهات الأمنية ساهم في فرض سيادة القانون، وأضاف أن بعض الأحزاب السياسية لم تظهر في الساحة الانتخابية.
في سياقٍ متصل، قال الناطق باسم الهيئة المستقلة للانتخاب محمد خير الرواشدة، الثلاثاء، إن عقدة المشاركة الشعبية في الانتخابات النيابية بالمدن الرئيسية ذات الكثافة السكانية ما زالت تراوح مكانها.
وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد في المركز الإعلامي أن نسبة التصويت ارتفعت بفعل مشاركة المحافظات الشمالية والجنوبية مما يتطلب معالجة هذه المسألة، ولفت إلى أن المقاعد الحزبية الضامن الوحيد لأساس المشاركة والعمل الجماعي وتصميم موقع سياسي في مجالس النواب المقبلة.

وتحدث عن بعض المراكز في محافظة الكرك ما يزال فيها عدد محدود من المقترعين، وسيتم خلال دقائق قليلة الانتهاء من عملية الاقتراع في هذه المراكز.

وقال: " الإحصائية النهائية للمخالفات والتجاوزات التي تم تسجيلها خلال ساعات الاقتراع، هي 44 حالة من التجاوزات تم إحالتها للادعاء العام نقول 29 منها تصوير لأوراق الاقتراع وخرق سرية التصويت، و7 حالات انتحال شخصية، و5 حالات عدم تحبير، و2 تطاول على اللجنة، و 1 واحد شراء الأصوات لناخب تم ضبط أداة حادة معه بعد تفتيشه ومارس حقه في الانتخاب ثم تم تحويله للمركز الأمني.
وبين أن إجمالي نسبة الاقتراع في دوائر المملكة بلغت 32.25%.








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد