وزير دفاع الاحتلال يوجه جيشه بالاستعداد لحرب لبنان

mainThumb

10-09-2024 06:10 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

أعلن وزير دفاع الاحتلال الإسرائيليّ يوآف غالانت عن تحويل ثقل العمليات العسكرية شمالاً استعداداً لعملية برية شاملة، في وقت شهدت فيه جبهة جنوب لبنان تصعيداً واسعاً باستهداف دولة الاحتلال عمق البقاع الغربي للمرة الأولى في عملية اغتيال قيادي في حزب الل»، بينما سقط 24 جريحاً في قصف طال، الثلاثاء، بلدات عدة في جنوب لبنان، 12 منهم في استهداف مبنى في مدينة النبطية، كبرى مدن القطاع الشرقي في الجنوب.
وقال غالانت خلال جولة قام بها في المنطقة الحدودية مع لبنان: "نحوِّل ثقل العمليات العسكرية شمالاً استعداداً لاستكمال المهام في الجنوب»، داعياً العسكريين إلى «ضرورة الاستعداد لعملية برية شاملة على جميع المستويات".
كما اطّلع غالانت، بحسب بيان صادر عن وزارة أمن الاحتلال، على مجريات التدريب الذي يحاكي عمليات قتالية داخل الأراضي اللبنانية، وقال: "الثقل ينتقل الآن نحو الشمال، نحن على وشك استكمال مهامنا في الجنوب، لكن لدينا هنا مهمة لم تُنفذ بعد، وهي تغيير الوضع الأمني وإعادة السكان إلى منازلهم"، مضيفاً: "عليكم أن تكونوا جاهزين ومستعدين لتنفيذ هذه المهمة".
وأضاف: "نحن ننهي تدريب وإعداد جميع القوات البرية استعداداً لعملية برية شاملة على جميع المستويات - من الوحدات القتالية إلى القيادة... كونوا جاهزين، وعندما يحين الوقت، ستنفذون".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد