الاحتلال يهدد بهدم قرية كاملة بالخليل ويدعو سكانها للنزوح

mainThumb

10-09-2024 05:42 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

هددت سلطات الاحتلال سكان قرية "خربة زنوتا" الفلسطينية جنوب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، من أنه سيتم هدم منازلهم بحلول الأول من أكتوبر إذا لم يوافقوا على خطة التهجير التي اقترحتها.
ووفق صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية جاء التحذير بعد أسابيع فقط من تحقيق سكان القرية انتصارًا في محكمة العدل العليا، التي أمرت الجيش والشرطة بتمكينهم من العودة إلى القرية بعد أن فروا منها في أواخر أكتوبر من العام الماضي، في أعقاب أعمال العنف والمضايقات المستمرة، التي يتعرضون إليها من جانب المستوطنين اليهود.
وفي أعقاب صدور الإنذار، اتهمت المحامية قمر مشرقي، التي تمثل سكان القرية، في تصريحات إعلامية لها، الاحتلال بالسعي إلى مواصلة عمل المستوطنين الذين يحاولون طرد الفلسطينيين من منازلهم، مشيرة إلى أن أوامر الهدم التي تسعى الإدارة المدنية إلى تنفيذها الآن معطلة منذ سبع سنوات.
وبعد سنوات من الإجراءات القانونية في المحكمة العليا، وافقت حكومة الاحتلال، في عام 2017 على عدم تنفيذ أوامر الهدم الصادرة ضد المباني في خربة زنوتا في عام 2007، بزعم أنها قررت وضع معايير تخطيطية جديدة، كما أمرت المحكمة حكومة الاحتلال، بإخطارها قبل 30 يومًا إذا قررت تنفيذ أوامر الهدم.
وأشارت الصحيفة إلى أنه منذ السابع من أكتوبر، ارتفعت وتيرة عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين في مختلف أنحاء الضفة الغربية، وخاصة في منطقة تلال الخليل الجنوبية ووادي الأردن.
ووفق الصحيفة، فر أكثر من ألف فلسطيني يعيشون في نحو 15 تجمعاً سكانياً في المنطقة (ج)، بما في ذلك نحو 150 شخصاً من سكان خربة زنوتا، وبعد فرارهم، تعرضت عدة منازل ومبانٍ أخرى في القرية للتدمير من جانب المستوطنين، بما في ذلك مدرسة بناها الاتحاد الأوروبي لسكان القرية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد