بعثتا الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي تعلقان على العملية الانتخابية

mainThumb

10-09-2024 04:16 PM

عمّان- السّوسنة

قالت كبيرة مراقبي بعثة الأمم المتحدة لمراقبة الانتخابات النيابية زيليانا زوفكو ، إنّ مراقبي البعثة "صنفوا عملية افتتاح مراكز الاقتراع التي زاروها بالجيدة جدا وجيدة، والجو العام للعملية كان مريحًا ومناسبًا، وامتثلت غالبية غرف الاقتراع للإجراءات القانونية من حيث الموعد المحدد وتوفر مستلزمات الاقتراع الرئيسة".
ونشرت بعثة الاتحاد الأوروبي صباح اليوم الثلاثاء 120 مراقبًا على سير العملية الانتخابية في 51 غرفة اقتراع في محافظات المملكة كافة.
وسيتابع المراقبون عمليات الإغلاق والفرز والتجميع وفق ما أفادت زوفكو خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم في مركز اقتراع مدرسة الملكة رانيا في عمان.
وقالت زوفكو، "من السابق لأوانه إجراء تقييم شامل، فالتصويت ما يزال مستمرا، ولم يبدأ فرز الأصوات بعد، وسيشارك مراقبونا بالمزيد من الملاحظات في الساعات المقبلة"، لافتة الى أن مراقبي الاتحاد الأوروبي يزورون مراكز الاقتراع في البوادي والأرياف والمناطق الحضرية على حد سواء، ويستقبلون ملاحظات الناخبين طيلة اليوم الانتخابي وحتى اكتمال عملية الفرز".
وستصدر بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات بيانها الأولي بعد غد الخميس خلال مؤتمر صحفي يتناول جوانب العملية الانتخابية كافة، بما في ذلك الإطار القانوني والحملة الانتخابية وبيئة الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي ومستوى مشاركة المرأة والشباب.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد