الانتخابات النيابية الأردنية 2024 .. بث مباشر

mainThumb

10-09-2024 03:43 PM

عمّان- السّوسنة

تنشر السّوسنة بثًا مباشرًا للعرس الوطني من جميع أنحاء الممكلة عبر تلفزيون "المملكة" الرسمي، الذي بدأ بثًا مفتوحًا لتغطية الانتخابات النيابية لاختيار اعضاء مجلس النواب العشرين.
وكان رئيس الوزراء بشر الخصاونة، أكد عقب الإدلاء بصوته في الانتخابات النيابية لعام 2024، على أهمية هذا الاستحقاق الدستوري باعتباره محطة رئيسية ضمن مسار التحديث السياسي.
وناشد الخصاونة، خلال تصريحه ظهر الثلاثاء، المواطنين، وخاصة الشباب، بضرورة التوجه إلى صناديق الاقتراع لاختيار الأفضل من بين المرشحين الذين يعبرون عن الخصائص الاقتصادية والاجتماعية والسياسية للمجتمع الأردني. وشدد على أن الانتخابات تأتي في إطار الإصلاحات السياسية التي تشهدها المملكة.
وأضاف الخصاونة أن نسبة الإقبال على الانتخابات حتى ساعات الظهيرة ما زالت معتدلة، حيث بلغت نسبة الاقتراع العامة في المملكة حتى الساعة 2:45 مساءً 16.92%، حسب التحديث المستمر للهيئة المستقلة للانتخاب. وعبر رئيس الوزراء عن أمله في أن ترتفع نسبة المشاركة بما يليق بهذه المناسبة الوطنية.

في إطار متابعتها لسير العملية الانتخابية، أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب، عبر المتحدث الرسمي محمد خير الرواشدة، في مؤتمر صحفي ظهر الثلاثاء، أن العملية الانتخابية تسير بشكل عام وفق الخطة الموضوعة، رغم تسجيل بعض المخالفات. وأشار الرواشدة إلى أن 34 مخالفة تم إحالتها إلى الادعاء العام، تضمنت 25 حالة تصوير لأوراق الاقتراع، و3 حالات انتحال شخصية، إضافة إلى 3 حالات عدم استخدام الحبر الخاص، وخرق سرية التصويت، وتعديات على اللجان.
كما تم رصد حالتي إطلاق نار بعيدًا عن مراكز الاقتراع، حيث تعاملت الأجهزة الأمنية مع الموقف. وأوضح الرواشدة أن الهيئة استبدلت أحد أعضاء لجنة اقتراع حاول التأثير على إرادة الناخبين، مؤكداً أن هذه المخالفات لا تعيق سير العملية الانتخابية التي تسير بشكل مستقر.

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد