القيمة الغذائية لبيض الفري

mainThumb
بيض الفري

10-09-2024 08:10 PM

السوسنة- يتميز بيض الفري بحجمه الأصغر مقارنة ببيض الدجاج ولونه الذي يتنوع بين الأبيض والبني. يعتبر بيض الفري خياراً ممتازاً للطهي بسبب نكهته الغنية وقيمته الغذائية العالية، ويستخدم في العديد من الوصفات المميزة لما يحتويه من بروتينات وفيتامينات ومعادن مفيدة.

القيمة الغذائية لبيض الفري 
يحتوي بيض الفري على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، كما يحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين ج، وفيتامين هـ، وفيتامين ب12، وفيتامين ب1، وفيتامين د. كما يحتوي على العديد من المركبات المضادة للأكسدة كالأوميغا 6، والأوميغا 3، والكولين، والأحماض الدهنية، والسيلينيوم. يتميز أيضًا بغناه بالعديد من المعادن، مثل: حمض الفوليك، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والزنك، والحديد، والفسفور.

فوائد بيض الفري
توضح النقاط الآتية بعضًا من فوائد استهلاك بيض الفري:
- يخفف من التهاب المعدة: يحتوي بيض الفري على نسبة عالية من العناصر المضادة للالتهابات، مما يُمكن أن يُساهم في تخفيف التهابات وقرحة المعدة، كما يحتوي على نسبة من الأحماض الأمينية التي تحسن صحة بطانة المعدة.
- ينشط وظائف الدماغ: ينشط وظائف الدماغ بسبب احتوائه على نسبة عالية من الأحماض الأمينية والبروتين الذي يعزز وظائف المخ، ويغذي الجهاز العصبي، ويحمي خلايا المخ من التلف.
- يقلل من احتمالية الإصابة بفقر الدم: يقلل تناول بيض الفري من خطر الإصابة بفقر الدم، وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من عنصر الحديد، مما يساعد في تكوين كريات الدم الحمراء ويزيد معدل الهيموغلوبين.
- يعزز جهاز المناعة: يعزز جهاز المناعة بفضل غناه بالأحماض الأمينية، مثل اليسين، الذي يدعم وظائف جهاز المناعة وينتج الأجسام المضادة.
- يعزز صحة العضلات: يقوي عضلات الجسم لدى الرجال بسبب احتوائه على نسبة مرتفعة من البروتين، مما يجعله غذاءً مثالياً لبناء العضلات.
- يقلل من احتمالية الإصابة بمرض السكري: يحمي من السرطان لاحتوائه على نسبة مرتفعة من الأحماض الأمينية، وخاصةً اللوسين، الذي ينظم معدل السكر في الدم ويوازن معدل الإنسولين.
- يعزز صحة الجلد: يعالج ويحمي من الإصابة ببعض الأمراض الجلدية، مثل الصدفية والأكزيما، بسبب احتوائه على نسبة مرتفعة من الأحماض الدهنية وفيتامين ب2، مما يوفر الرطوبة، ويحمي من جفاف الجلد، ويقلل الالتهابات الجلدية.

اقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد