أبل تزيح الستار عن آيفون 16

mainThumb

10-09-2024 01:39 AM

عمّان- وكالات- السّوسنة

أعلنت شركة "أبل"، الإثنين، عن أحدث إصدار من سلسلة هاتفها المحمول "أيفون 16"، والمدعوم والمعزز بشكل كبير بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وهو ما تطلق عليه ذكاء أبل، والذي قدم خدمات عديدة لمستخدمي الهاتف المحمول، حيث جاء إطلاق السلسلة الجديدة خلال حدثها السنوي في مقر الشركة العملاق بمدينة كوبيرتينو بولاية كاليفورنيا الأميركية.
وشهد الحدث الكشف عن سلسلة "أيفون 16" من خلال مقاسين "أيفون 16" بحجم 6.1 بوصة و"أيفون 16 بلس" بحجم 6.7 بوصة، في حين أطلقت النسخة الأعلى فئة "أيفون 16 برو" بحجم 6.3 بوصة، و"أيفون 16 برو ماكس" بحجم 6.9 بوصة، والتي وصفته بالجهاز الأقوى على الإطلاق.

كما تضمن الحدث الكشف عن الجيل الجديد من ساعة أبل بالإصدار العاشر، والذي شهد للمرة الأولى من سنوات تغيراً في المقاسات، حيث يعد الإصدار العاشر الأنحف بين إصداراتها السابقة وبشاشة أكبر، إضافة إلى ذلك شهد الحدث الكشف عن الإصدارات الجديدة لسماعات أبل، التي تتضمن سماعات البرو والتي وصفت بأنها الأنجح، وأيضاً سماعات ماكس الاحترافية.

وقال تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل: «نتحدث عن منتجات ساعة أبل وسماعات أبل (إير بود) والأيفون والتأثير العميق الذي تحدثه هذه المنتجات في حياتنا، وذلك بفضل تقنياتها المتقدمة والتكامل السلس للأجهزة والبرامج والخدمات، فإنها تقدم تجارب قوية وبديهية، مما يساعدنا على البقاء بصحة جيدة ومتصلين ومنتجين ومسلِّين».

وأضاف: "لسنوات، كان الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي ضروريين في تقديم العديد من المزايا والتجارب التي تحبها، وفي يونيو (حزيران) أطلقنا (ذكاء أبل) نظام الذكاء الشخصي الجديد القوي لدينا، والذي سيكون له تأثير لا يصدق، اليوم، لدينا إعلانات مثيرة لنشاركها حول ساعة أبل وسماعات إير بود، ويسعدنا أن نقدم أول أجهزة أيفون مصممة من الألف إلى الياء للذكاء الاصطناعي وقدراتها الرائدة".
وطرحت أبل اليوم أجهزة أيفون 16 وأيفون 16 بلس المزودين بشريحة "A18" بتصميمها المخصص وكاميرا جديدة بإمكانات مذهلة تضع معياراً متفوقاً جديداً لقدرات الأيفون. وقالت الشركة: "تتفرّد تشكيلة أيفون 16" كذلك بوحدة التحكم في الكاميرا التي تأتي بطرق جديدة للتفاعل مع نظام الكاميرا المتطور لتساعد المستخدمين على التقاط الصور بسرعة وسهولة.
ويضم نظام الكاميرا القوي كاميرا "48MP Fusion" مع ميزة تقريب المسافات 2x ليمنح المستخدمين قدرات كاميراتين في كاميرا واحدة، فيما تتيح الكاميرا الواسعة للغاية الجديدة إمكانية تصوير ماكرو. أما الجيل الجديد من الأنماط الفوتوغرافية فهو يجعل من السهل على المستخدمين تخصيص صورهم، وتتيح الفيديوهات والصور المكانية للمستخدمين مشاهدتها على «أبل فيجن برو»، كما تُقدّم شريحة A18 الجديدة قفزة نوعية في الأداء وكفاءة للألعاب من فئة AAA التي تتطلب أداءً عالياً، فضلاً عن قفزة كبيرة في عمر البطارية.
صُمِّم «أيفون 16» و«أيفون 16 بلس» أيضاً حول ذكاء أبل وهو نظام ذكاء شخصي سهل الاستخدام يفهم سياقك الشخصي ليزودك بمعلومات كلها إفادة وأهمية من دون المساومة على حماية خصوصيتك. سيتوفر كلا الموديلين بخمسة ألوان الأسود والأبيض والوردي والفيروزي وأزرق عمق البحر.
وقالت كايان درانس، نائبة رئيس قسم تسويق المنتجات العالمية في أبل: "يأتي (أيفون 16) و(أيفون 16 بلس) بتحسينات هائلة ستُحدث فرقاً جوهرياً في حياة المستخدمين اليومية. ودون أدنى شك، فإن هذا هو الوقت المثالي للعملاء للتحديث أو التحويل إلى الأيفون للاستمتاع بالأساليب الجديدة لالتقاط الذكريات باستخدام وحدة التحكم في الكاميرا، والاستفادة من إمكانات كاميرا (48MP Fusion) الجديدة التي تُقدّم كاميراتين في كاميرا واحدة بجودة بصرية، فضلاً عن القفزة الكبيرة في عمر البطارية، والأداء القوي بكفاءة عالية بفضل شريحة (A18)".
وتشمل التطورات الإضافية كاميرا ألترا وايد جديدة بدقة 48 ميغابكسل للتصوير بدقة أعلى، بما في ذلك الماكرو؛ وكاميرا تليفوتوغرافي 5x في كلا الطرازين الاحترافيين؛ وميكروفونات بجودة الاستوديو لتسجيل صوت أكثر واقعية. يتميز تصميم التيتانيوم المتين بأنه قوي وخفيف الوزن، مع أحجام شاشة أكبر، وحواف أنحف من أي منتج من منتجات أبل، وقفزة هائلة في عمر البطارية - حيث يوفر أيفون 16 برو ماكس أفضل عمر بطارية على في الأيفون على الإطلاق على الإطلاق.

وقال غريغ جوسوياك، نائب الرئيس الأول للتسويق على مستوى العالم في أبل: "بفضل شريحة (A18 Pro) الأسرع والأكثر كفاءة وتصميم أساسه (ذكاء أبل) تُعد موديلات (أيفون 16 برو) و(أيفون 16 برو ماكس) هي موديلات الأيفون الأكثر تقدماً على الإطلاق. وسيتمكن العملاء الذين يبحثون عن أفضل أداء لجهاز أيفون من الاستفادة من هذه النقلة النوعية الكبيرة، مع شاشات أكبر، ونظام كاميرا أكثر تطوراً ومثالياً لتصوير أفضل اللقطات الاحترافية بوضوح 4K ومعدل إطارات 120 بتنسيق دوبلي فيجن، فضلاً عن التقاط الذكريات بسهولة باستخدام وحدة التحكم بالكاميرا، كل ذلك مع الاستمتاع بعمر بطارية غير مسبوق".




وسوم: #آيفون#أبل


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد