الصفدي لنظيرته الألمانية: آن الأوان لفرض عقوبات على إسرائيل

mainThumb

05-09-2024 05:35 PM

عمّان- السّوسنة

دعا نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الخميس، ألمانيا إلى فرض عقوبات على إسرائيل، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين.
وقال الصفدي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك في عمان، إن ألمانيا سباقة في الضغط من أجل التطبيق القانون الدولي والإنساني، ومكانة ألمانيا وقيمها تفرض عليها اتخاذ خطوات واضحة بشأن فرض عقوبات على الحكومة الإسرائيلية والمسؤولين الذين يبثون ثقافة الكراهية ويحرضون على القتل ويبررون قتل الأبرياء ويدفعون المنطقة نحو التصعيد.
"آن الوقت لألمانيا لاتخاذ خطوات منسجمة مع المواقف الألمانية التاريخية والقانون الدولي الإنساني وأن تفرض عقوبات على إسرائيل لأنه من الواضح أن نتنياهو لم يستمع لمجلس الأمن والجمعية العامة ومحكمة العدل ونُصح أصدقائه في الغرب"، بحسب الصفدي.
ورأى وزير الخارجية أنّ التصعيد سيستمر إذا لم يواجه نتنياهو تبعات لما يقوم به من تدمير لحاضر ومستقبل المنطقة، وأضاف: قلنا إننا لن نقبل أي مقاربة تتعامل مع غزة على أنها جزء منفصل عن الضفة، ونرفض المزاعم التي يروج لها نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا والحدود مع الأردن.
من جهتها قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك في عمّان، الخميس، إن الشرق الأوسط قاب قوسين أو أدنى من كارثة محققة، وهناك حاجة لسلام دائم في المنطقة وحل الدولتين، وإنّ إحلال السلام الدائم في المنطقة يحتاج إلى هدنة إنسانية وضمانات ولذلك صفقة الأسرى مهمة.
وأضافت: نقوم بنقاشات مكثفة مع الاتحاد الأوروبي لإتمام صفقة الأسرى في قطاع غزة، ونقول لإسرائيل إنه لا يمكن مكافحة الإرهاب في جنين ومدن الضفة بتدمير البنى التحتية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد