مشاركة مميزة للهاشمية في معرض سوفكس

mainThumb
جاءت مشاركة الجامعة بمشروعين إبداعيين مميزين

04-09-2024 09:20 PM

السوسنة - شاركت الجامعة الهاشمية في معرض معدات العمليات الخاصة سوفكس 2024، الذي رعى فعالياته جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، وجاءت مشاركة الجامعة بمشروعين إبداعيين مميزين من مشاريع تخرج كلية الهندسة.
وحمل المشروع الأول عنوان" Cloud-based Smart Glass Detection System وشارك في ركن المشاريع الإبداعية ضمن مشاركة المركز الأردني للتصميم والتطوير (جودبي). والمشروع الثاني حمل عنوان: Optimized MIPS FPGA Design وشارك في الركن المخصص لشركة الثورة الصناعية الخامسة.
وصُممت في المشروع الأول نظارة ذكية تعمل على تحليل النصوص والصور الملتقطة وتحويلها الى صوت لمساعدة المكفوفين، واُستخدم فيه تقنيات إنترنت الأشياء والخدمات السحابية للتعرف على الأجسام والنصوص وتحويلها إلى أنماط معرفة مسبقا. وهو من تنفيذ الطلبة: مصطفى مظهر، وطاهر حوراني، ومحمد أكرم، وآية شوابكة، وشادن الترك، وإشراف الدكتور إسلام ملكاوي من قسم هندسة الحاسوب.
وعُني المشروع الثاني في تطوير معالج مركزي MIPs يدعم الحوسبة الموازية ويقدم تحسينات ووحدات إضافية لتعزيز سرعة وشمولية أداء المعالج وأتمتة العمليات المهمة. وهو من تنفيذ الطلبة: عبدالرحمن الشناق، وعيسى قندح، وعمار زيدان، وتمارا غطاشة، وحسان تقيّ الدين، وإشراف الدكتور ضياء مصطفى من قسم هندسة الحاسوب، وكان قد سبق لهذا المشروع الفوز بالمركز الأول في مسابقة على مستوى الجامعات الأردنية عن تصميم الشرائح الإلكترونية وأشباه الموصلات.
وقد نالت مشاركة الجامعة، إعجاب وتقدير المختصين والمهتمين والزوار مشيدين بالأفكار الريادية ونوعية المشاريع المقدمة التي عكست قدرات الطلبة والخريجين وخبراتهم ومهاراتهم التي اكتسبوها من أساتذتهم، وبدعم ومتابعة إدارة الجامعة الهاشمية.
وشارك في معرض "سوفكس" للعام 2024 أكثر من (70) دولة، وأكثر من 300 شركة عالمية عارضة متخصصة في الصناعات الدفاعية والأمنية. واشتمل على أجنحة خاصة بالقوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية والمركز الأردني للتصميم والتطوير إضافة إلى معروضات الشركات العربية والعالمية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد