لأول مرة منذ 2012 .. الرئيس المصري في أنقرة

mainThumb

04-09-2024 09:13 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

في أولِ زيارةٍ لرئيس مصريّ منذُ 2012 إلى العاصمة أنقرة، استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعيد وصوله إلى أنقرة في زيارة تهدف لتكريس المصالحة بين البلدين وفتح صفحةٍ جديدة بعد قطيعة استمرت أكثر من عقد من الزمن.
وأظهرت صور نشرتها الرئاسة التركية أردوغان وهو يصافح السيسي عند نزوله من الطائرة، وقالت الرئاسة التركية في بيان لها إن زيارة الرئيس المصري تأتي تلبية لدعوة من نظيره التركي؛ ردًا على زيارة الأخير لمصر منتصف فبراير الماضي.
وأضافت أن الرئيسين سيترأسان الاجتماع الأول لمجلس التعاون الإستراتيجي رفيع المستوى الذي أعيدت هيكلته وفقا لإعلان مشترك جرى التوقيع عليه خلال زيارة الرئيس التركي إلى القاهرة، وتابعت أن المحادثات ستتناول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والعالمية الراهنة، لاسيما الهجمات الإسرائيلية على غزة وبقية الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأوضح البيان أن اجتماع المجلس سيناقش الخطوات المشتركة التي يمكن اتخاذها لمواصلة تطوير التعاون الثنائي، ويتوقع أن تقام بعد ذلك مراسم توقيع اتفاقات.
وخلال لقائهما في القاهرة، أكد الرئيسان المصري والتركي رغبتهما في فتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين. وحينها قال السيسي إن بلاده سترفع مستوى التعاون الاقتصادي المشترك مع تركيا إلى 15 مليار دولار خلال السنوات القادمة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد