تحضير أكل مغربي

mainThumb
كسكسي

04-09-2024 06:22 PM

السوسنة- يشتهر الأكل المغربي بنكهاته الغنية والمتنوعة، بفضل استخدام التوابل المتنوعة مثل الزعفران، الكمون، والقرفة، مما يمنحه مذاقاً فريداً لا يُقاوم.

طاجن الدجاج مع الزيتون الأخضر

المكوّنات:
- دجاجة متوسّطة الحجم منظّفة.
- ثلاثة فصوص مهروسة من الثوم. وباقة من الكزبرة المفرومة فرماً ناعماً. وعصير ليمونة. وملعقتان صغيرتان من الملح. وأربع ملاعق من زيت الزيتون.و حبة من البصل كبيرة الحجم مبروشة. وملعقة كبيرة من الزعفران. ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. عود من القرفة. كوب من الزيتون الأسود. وحبة من الليمون المقطع إلى شرائح.

طريقة التحضير:
نضع الدجاجة في طبق عميق ونفركها بالثوم، وعصير الليمون، والكزبرة، والملح. نضع زيت الزيتون، والبصل المبروش، والزعفران، والزنجبيل، والفلفل الأسود في وعاء ونقلّبهم جيداً. نفرك الدجاجة جيداً بالبهارات السابقة ثمّ نغطّي الدجاجة ونضعها في الثلاجة لمدّة ساعة تقريباً. نجهّز وعاء الطاجن أو أيّ وعاء ثقيل ونضع الدجاجة به مع البهارات والسائل التي نزل منها. نغمر الدجاجة بالماء، ثمّ نضيف عود القرفة ونضعها على النار حتّى تغلي الماء. ندع الدجاجة تغلي على ناء هادئة جداً لمدّة ساعة تقريباً مع تقليب الدجاجة بين الحين والآخر حتّى تنضج من جميع الجهات. نخرج الدجاجة من الماء، ثمّ نضعها في صينية ونشويها في الفرن حتّى تحمرّ. نخرجها من الصينيّة ونعيدها إلى الوعاء التي كانت فيه لتطريتها قليلاً، ثمّ نُضيف الزيتون الأسود، وشرائح الليمون، ونعيد الطاجن على النار لمدّة ربع ساعة تقريباً. يقدم الطاجن مع الكوسكوس وشرائج البرتقال.

اقرأ المزيد عن :






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد