أجهزة كمبيوتر مزودة بالذكاء الإصطناعي .. ماذا تعرف عنها

mainThumb
مايكروسوفت كوبايلوت

04-09-2024 05:53 PM

وكالات - السوسنة

تعمل شركات مثل "مايكروسوفت"، و"أبل"، و"غوغل" للإستفادة من الذكاء الاصطناعي وتوظيفه، في أحدث إصدارات أنظمة التشغيل والمتصفحات الخاصة بها.

وتؤكد التقارير الإعلامية، إن الكومبيوتر الشخصي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي هو مجرد نظام مصمم للتعامل بشكل أفضل مع طلبات الذكاء الاصطناعي، فإذا كنت تتسوق للحصول على أكثر من مجرد كومبيوتر أو هاتف أساسي، فمن المحتمل أن يتميز بمعالج عصبي مصمم للتعامل مع مهام معالجة الذكاء الاصطناعي.

إذا كنت تتسوق لشراء كومبيوتر يعمل بنظام "مايكروسوفت ويندوز" ، يمكنك البدء في البحث عن مفتاح بلوحة مفاتيح مخصص لـ"مايكروسوفت كوبايلوت (Microsoft Copilot)"، وهي تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة به.

كما أعلنت "أبل" عن مجموعة أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها التي ستُدرج في إصدار هذا العام من "ماك أو إس سيكويا (MacOS Sequoia)"، و"آي أو إس 18 (iOS 18)"، لكن طرحها سوف يستغرق وقتاً أطول. ستكون إصدارات نظام التشغيل الأحدث متاحة في أيلول، لكن من المحتمل أن تستغرق ميزات الذكاء الاصطناعي الرائعة جميعها وقتاً أطول للظهور.

بالنسبة لمستخدمي "ويندوز"، و"ماك"، كلما كان الكومبيوتر الخاص بهم أقدم، قلّ توافقه مع تكرارات الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم.

وللاستفادة من مجموعة أدوات الذكاء الاصطناعي من ««أبل»، ستحتاج إلى جهاز "ماك" مزود بمعالج "أبل إم-سيريس"، ويُفضل أن يكون «إم 3» أو «إم 4».

وسيحتاج مستخدمو «آيفون» إلى هاتف «آيفون 15» أو أحدث؛ للحصول على أحدث ميزات الذكاء الاصطناعي جميعها .  

إقرأ المزيد :    






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد