وليمة مرشح في مادبا: صاجية من 38 جملًا لـ 15 ألف مدعو!

mainThumb

02-09-2024 05:17 PM

عمّان- السّوسنة
في واقعة غريبة وغير مسبوقة، هزت مدينة مأدبا، بعد أن قام مرشح بارز بذبح 38 جملاً في الشارع العام، في حفل انتخابي ضخم، مخالفاً قوانين البيئة، هزّت هذه  المشاهد المروعة الشارع، حيث تناثرت أجزاء من الجمال المذبوحة على الأرصفة، في مشهد وصف بأنه مذبحة.
وأحالت محكمة بلدية مأدبا المرشح إلى محكمة البيئة والصحة العامة بعدما شوهد في حدث نادر يذبح عدداً ضخماً من الجمال على الأرصفة والشارع العام، في ما وصف بأنه مخالفة لأحكام الذبح وفقا للشريعة الإسلامية ولأحكام قانون البيئة العامة.
وأغضب المرشح الذي ذبح الجمال البلدية ووزارة الداخلية ورئيس الهيئة المستقلة لإدارة الانتخابات موسى المعايطة الذي سارع للتعهد بمنع إقامة المآدب الغذائية وتقديم الطعام في مقرات المرشحين.
المفارقة الأبرز في حادثة ذبح الجمال على الرصيف العام سجلها المذيع المعروف في إذاعة "حسنى" حسام الغرايبة عندما استضاف ابن عم المرشح، فأعلن الثاني بأن مجموع الجمال التي تم ذبحها وطهيها في ليلة واحدة بلغ 38 جملاً وجميعها ذبحت لإكرام ضيوف العشيرة الذين زاد عددهم في مقر المرشح عن 15 ألفا من الزوار والضيوف ومن كل المحافظات.
سأل المذيع بفضول عن نوعية الطعام الذي قدم بلحوم تلك الجمال فأجاب الرجل قائلاً: تلك الجمال تبرعات من أبناء عمومة مرشحنا وطهيت في ليلة واحدة وتم إعداد طبخة اسمها “الصاجية” بها.
أثار هذا الحادث موجة من الجدل في الأوساط الشعبية والدينية والقانونية. كما تعرض المرشح لانتقادات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي.
من جهتها، أصدرت وزارة الداخلية بياناً شددت فيه على ضرورة احترام القانون والنظام العام، مؤكدة أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين. كما أعلنت الهيئة المستقلة للإدارة الانتخابات عن فتح تحقيق في هذا الحادث، مؤكدة أنها لن تتهاون مع أي مخالفة للقانون الانتخابي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد