قراصنة صينيون يخترقون مزودي الإنترنت في أمريكا

mainThumb
قرصنة

01-09-2024 08:24 PM

وكالات - السوسنة

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" بأن قراصنة مدعومين من الحكومة الصينية تمكنوا مؤخراً من اختراق مزودي خدمة الإنترنت في الولايات المتحدة، مما أثار قلقاً كبيراً بشأن الأهداف المتوقعة والتقنيات المستخدمة في هذه الهجمات.

وفقاً لمصادر مطلعة وباحثين في الأمن السيبراني، شملت الهجمات الصينية مؤخراً اثنين من المزودين الرئيسيين للإنترنت في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى عدد من المزودين الأصغر، ما يعكس مستوى عالٍ من التقدم والعدوانية في هذه الهجمات.

أشار براندون ويلز، الذي كان يشغل منصب المدير التنفيذي لوكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية حتى آب، إلى أن الهجمات الصينية أصبحت أكثر تكراراً وتصاعدت بشكل كبير مقارنة بالسنوات الماضية.

وقال: "لقد أصبح الأمر أسوأ بكثير، وهذا يمثل تصعيداً ملحوظاً".

تثير عمليات الاختراق الجديدة القلق لأن أهدافها المحتملة قد تشمل أفراداً حكوميين وعسكريين ومجموعات ذات أهمية استراتيجية بالنسبة للصين.

وأوضح مايك هوركا، وكيل مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق، أن هذه الحملات تمثل مستوى عالٍ من الاهتمام بالعملاء الذين يعتبرون أهدافاً قيمة.

وأوضحت الصحيفة أن التقنية المستخدمة في الهجمات، مثل الثغرات الأمنية غير المعروفة سابقاً والمعروفة باسم "خلل اليوم صفر"، قد تكون مرتبطة بمجموعة القرصنة الصينية المعروفة باسم Volt Typhoon .  

إقرأ المزيد :    

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد