طريقة تحضير الفاصوليا البيضاء

mainThumb
فاصوليا

01-09-2024 07:09 PM

السوسنة- كيفية طبخ الفاصوليا البيضاء

المكوّنات

ثلاثمئة غرام من الفاصولياء البيضاء منقوعة ليلة كاملة. ثمانية فصوص من الثوم. ربع كوب من زيت الزيتون. حبة جزر مقطعة إلى مكعبات صغيرة. ملعقة كبيرة من رب البندورة. ملح -حسب الرغبة-. ربع كوب من الكزبرة. ربع كوب من البقدونس.

طريقة التحضير

وضع الفاصولياء البيضاء في قدر كبير الحجم وطهيها حتى تقترب من النضج. إضافة الجزر إلى الفاصولياء وطهيه حتى ينضج. إضافة رب البندورة والبندورة، وتتبيل المكوّنات جميعها بالفلفل الأسود والملح. تشويح الثوم والكزبرة في مقلاة، وإضافتها إلى الفاصولياء، وسكبها في أطباق التقديم وتزيين الوجه بالبقدونس.

شوربة الفاصولياء البيضاء

المكوّنات
كوب من الفاصولياء البيضاء مجففة. ملعقة صغيرة من الملح. ملعقة صغيرة من كمون. ملعقتان كبيرتان من الزيت. حبتان من البصل مقطّعتان إلى مكعبات صغيرة. عود كرفس. أربعة فصوص من الثوم مقطعة إلى أنصاف. ملح -حسب الرغبة-. رقائق الفلفل الأحمر الحار -حسب الرغبة-. حبة بندورة مقشرة ومقطعة إلى مكعبات. علبة حمص حب مصفاة من الماء. خمسة أكواب من مرق الدجاج. لحاء جبنة رومي. عودان من إكليل الجبل. ثلاثة أعواد من الزعتر. ورقة غار. رأسا كالي "كرنب".

طريقة التحضير

وضع الفاصولياء في قدر كبير وغمرها بكمية وافرة من الماء، وإضافة الملح والكمون إليها، ورفعها على نار متوسطة حتى تغلي لمدة ثلاثة أرباع الساعة، أو حتى تصبح طريّة. تصفية الفاصولياء والاحتفاظ بنصف كوب من ماء الطهي. هرس مقدار نصف كوب من الفاصولياء المطهوّة مع ماء الطهي، وإضافته إلى الفاصولياء الكاملة. وضع الزيت في قدر وتشويح كل من: البصل والجزر والكرفس، وإضافة الثوم. تتبيل الخليط بالملح والفلفل، ثمّ إضافة البندورة وخليط الفاصولياء والمرق والحمص. ربط إكليل الجبل والزعتر وورق الغار معًا بخيط مطبخ، وإضافتهما إلى المكوّنات بالإضافة إلى لحاء الجبنة الرومي. ترك الخليط ليغلي غليانًا برفق لمدة ثلث ساعة، وإضافة الكالي بعد تقطيعه إلى قطع كبيرة. غلي الخليط غليانًا هادئًا لعشر دقائق إضافية، ثمّ رفع لحاء الجبنة الرومي وحزمة الأعشاب، وسكب الفاصولياء في أطباق التقديم، وتقديمها مع الخبز المحمص.

إقرأ المزيد عن : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد