إربد .. مراكز شبابية تنفذ أنشطة متنوعة ومسارات كشفية

mainThumb

31-08-2024 10:12 PM

السوسنة

نفذ مركز شباب وشابات كفر الماء المدمج ورشةً بعنوان" الأوراق النقاشية لجلالة الملك عبدالله الثاني المعظم " بمشاركة ٢٥ شابة ضمن الفئة العمرية ١٢ _ ١٨ عام تحدث خلالها المحامي محمد أبو سالم عن الأوراق النقاشية من خلال رؤية جلالة الملك، ودورها في رسم خارطة طريق لإصلاح الأداء الحكومي وعملية التحول الديمقراطي التي يمر بها الأردن.

وهدفت الورشة، للتوعية ونشر الثقافة السياسية بين شباب المستقبل، وتعريفهم بأهمية الحياة السياسية وبيان كيفية تطوير الذات من خلال المواطنة الفاعلة ، والتركيز على سيادة القانون، الذي يعد أساس الدولة المدنية.

كما وقام ذ مركز شباب وشابات غرب إربد اليوم السبت مسيراً كشفياً بمشاركة 20 شابًا ضمن الفئة العمرية من 12-14 عاماً.

وهدف المسير للتعرف على أهم المواقع في غابات عجلون، فضلاً عن تعزيز اللياقة البدنية والرياضية وروح المشاركة وعمل أهم الصيحات الكشفية.

وفي سياق متصل أقام مركز شابات الرمثا ، محاضرةً بعنوان" إدارة المشاريع الصغيرة" بمشاركة 20 شابة ضمن الفئة العمرية 18-30 عام.

تحدث خلالها المدرب حسين الزعبي عن طرق تأسيس المشاريع الصغيرة، وخطوات إدارتها، وتحديد الشكل العام للمشروع وأساليب توفير رأس المال وصولاً إلى مرحلة الإنتاج وتحقيق الأرباح.

وأكد على أهمية وضع خطط بديلة ومناسبة وملائمة للمشروع، بالإضافة إلى معرفة التشريعات القانونية، ووضع دراسة مالية للمشروع.

أما مركز شباب وشابات الصريح المدمج نفذ اليوم نشاط بعنوان يوم قيادي لتولي رئاسة المركز بمشاركة ١٥ شاب من أعضاء المركز ضمن الفئة العمرية ١٨ -٢٤ عام مع القيادي خلدون العكور حيث تأتي أهمية النشاط الى تمكين وتأهيل الشباب للممارسة الفعلية للقيادة من خلال التنسيق والتخطيط وكيفية إدارة المواقف واتخاذ القرار فيها خاصة المواقف الطارئه.

ويهدف النشاط إلى تأهيل وتمكين المشاركين من التهيئه والاستعداد لقياده وتولي المهام المطلوبه منهم كل حسب موقعه وتحمل المسؤولية لتكون المخرجات إيجابية تخدم ذاته ومجتمعه.

يمكنكم الآن المشاركة والاستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الإنتساب لعضوية المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي: https://eservices.moy.gov.jo   






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد