تقارير: ماسك أصبح أكثر حذرًا بسبب التدقيق العالمي

mainThumb
إيلون ماسك

31-08-2024 08:47 PM

وكالات - السوسنة

ذكرت تقارير اعلامية، أن الملياردير الأميركي إيلون ماسك، وهو أغنى رجل في العالم، أصبح أكثر حذرًا بشأن الأماكن التي يسافر إليها، وذلك بعد اعتقال الرئيس التنفيذي لشركة تيليغرام، بافيل دوروف، في فرنسا.

وتأتي هذه الخطوة في وقت يشهد فيه ماسك تدقيقًا عالميًا متزايدًا بسبب قضايا تتعلق بمحتوى منصة إكس (تويتر سابقاً) التي اشتراها مقابل 44 مليار دولار في عام 2022.

في أعقاب اعتقال دوروف، سأل أحد متابعي ماسك على منصة إكس عن تداعيات السفر إلى دول قد لا تكون فيها حرية التعبير محمية بشكل كافٍ.

ورد ماسك في منشور له، قائلاً إنه قد يقصر تنقلاته على الدول التي تحمي حرية التعبير دستورياً، محذرًا من المخاطر المحتملة التي قد تواجهه إذا تعرض لمصير مشابه لمصير مؤسس تيليغرام.

واعتُقل بافيل دوروف الأسبوع الماضي في مطار بالقرب من باريس، ويواجه اتهامات تتعلق بنشاط غير قانوني على منصته.

وقد انتقد ماسك اعتقال دوروف باعتباره انتهاكًا لحرية التعبير، محذرًا من أن هذه الخطوة قد تمثل "أوقاتًا خطيرة".

على الرغم من أن فرنسا لديها قوانين تحمي حرية التعبير، إلا أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون دافع عن اعتقال دوروف، قائلاً إن الأمر ليس قرارًا سياسيًا وأن فرنسا ملتزمة تمامًا بحماية حرية التعبير.

يواجه ماسك أيضًا مجموعة من التحديات القانونية، بما في ذلك قضايا في البرازيل حيث أمر قاضٍ بتعليق خدمات إكس في البلاد بعد أن رفضت المنصة حظر العديد من الحسابات المتورطة في نشر معلومات مضللة.

كما تعرض ماسك لانتقادات بشأن دوره في نشر معلومات مضللة على المنصة، بما في ذلك التقارير الكاذبة التي ساهمت في أعمال شغب في المملكة المتحدة .   

إقرأ المزيد : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد