مجلس محافظة البلقاء يطلع على خدمات زها الثقافي

mainThumb

31-08-2024 06:48 PM

عمّان- السّوسنة

اطلع وفد من مجلس محافظة البلقاء على أبرز الخدمات النوعية المجانية التي يقدمها مركز زها الثقافي، والتي يتم تطويرها حسب المعايير العالمية، واستمع الوفد خلال زيارة للمركز، السبت، من المديرة التنفيذية للمركز رانيا صبيح، إلى شرح تفصيلي لخدمات المركز التي تسهم في تنمية قدرات الأطفال عقليا وجسديا ونفسيا بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى وبمنحة مقدمة من الديوان الملكي العامر ووزارة التخطيط والتعاون الدولي ووزارة الإدارة المحلية وبالشراكة مع منظمات ومؤسسات دولية.
وبينت صبيح أن برامج المركز تتضمن دورات في الذكاء الاصطناعي والتصميم، وبرمجة الروبوت الآلي والصحافة والإعلام، والحساب الذهني السريع والمهارات اليدوية وإدارة المشروعات واستخدامات اللغة الإنجليزية والمحادثة والرسم والخط العربي وكرة القدم، إلى جانب دورات ترفيهية وتعليمية للأطفال ضمن غرف "كراميش".
وأوضحت دور المركز في التمكين الاجتماعي من خلال إشراك السيدات في ورشات وبرامج تدريبية مجانية ورفع المهارات الشخصية في مجالات الحاسوب والحرف اليدوية وغيرها.
وأشارت إلى أن عدد المدربين في المركز يبلغ 2000 مدرب و650 موظفا من كوادر أمانة عمان الكبرى إلى جانب تشغيل عدد من أبناء المجتمع المحلي إسهاما من المركز للحد من ظاهرة البطالة.
بدوره، أشاد رئيس المجلس إبراهيم العواملة بالجهود الريادية وحجم العطاء المميز الذي يقدمه المركز ، ودوره المهم في خدمة أبناء المجتمع المحلي والمساهمة في تشغيل الشباب من خلال الدورات التي يقدمها.
وأشار إلى أن مجلس المحافظة يتطلع لنقل تجربة المركز إلى مدينة السلط، الذي يعتبر من أهم المعالم الثقافية والحضارية في الأردن، وان المركز ترك بصمة واضحة من خلال إنجازاته المستمرة في خدمة المجتمعات المحلية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد