الاحتلال يفرض حصارًا على الخليل بعد عملية عتصيون

mainThumb

31-08-2024 02:09 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

أفادت مصادر أمنية فلسطينية، السبت، أنّ جيش الإسرائيليّ فرض حصارًا على مدينة الخليل (جنوب) تزامنًا مع اليوم الرابع من عمليته العسكريّة المكثفة على شمال الضفة، إضافة إلى اعتقاله مواطنين اثنين من مدينة الخليل بالضفة الغربية.

ونقلت (وفا) عن مصادر قولها إنّ "قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل واعتقلت شابين بعد أن فتشت منزليهما"، ووفق المصادر، "أغلقت قوات الاحتلال مداخل الخليل وبلداتها بالبوابات الحديدية والمكعبات الإسمنتية، منها مدخل الخليل الشمالي رأس الجورة، ومدخل فرش الهوا غربا، والمدخل الجنوبي الحرايق، بالإضافة إلى مدخل الظاهرية والسموع ودورا جنوبا، ومداخل مخيمي الفوار، والعروب، وطرقا فرعية".
من جانبها، أكدت حركة حماس، في بيانٍ لها أنّ "العملية البطولية المزدوجة التي وقعت الليلة الماضية قرب جوش عتصيون ومستوطنة كرمي تسور شمالي الخليل بالضفة الغربية رسالة واضحة بأن المقاومة ستبقى ضاربة وممتدة ومتواصلة طالما استمر عدوان الاحتلال الغاشم واستهدافه لشعبنا وأرضنا".
وقالت الحركة إنّ "هذه العملية النوعية تحمل دلالة رمزية من حيث مكان حدوثها في خليل الرحمن جنوبي الضفة، ومن حيث زمانها كونها تأتي في الوقت الحساس الذي نشهد فيه تصعيد الاحتلال لعدوانه على محافظات شمالي الضفة، ومجازره وإبادته الجماعية في قطاع غزة".
وأضافت أن "العملية تؤكد للاحتلال أنه لا يمكنه الاستفراد بأي جزء من الوطن، وأن الخزان البطولي لشعبنا ومقاومتنا في الضفة سيفاجئ الاحتلال في كل زمان ومكان".
وكان أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، ليلة الجمعة/السبت، إطلاق النارعلى شابين فلسطينيين، في واقعتين منفصلتين بالضفة الغربية المحتلة، بعد أن تسلل أحدهما إلى مستوطنة إسرائيلية وأطلق آخر النار على جنود بعد انفجار سيارته.







تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد