طرق تحضير سلطات بالبطاطا

mainThumb
بطاطا

31-08-2024 03:10 AM

السوسنة- تعد البطاطا منجم للفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم

سلطة البطاطس بالمايونيز

المكونات
ثلاث حبّات من البطاطس المَسلوقة. خمسة فصوص من الثوم. ملعقتان كبيرتان من المايونيز. رشة من الملح. عصير ليمونة. نصف ملعقة من الفلفل الأبيض حسب الرّغبة.

طريقة التّحضير
سلق البطاطس سلقاً خفيفاً، وتقشيرها ووضعها في الخلّاط الكَهربائي. فرم الثوم جيّداً، ثمّ وضعه في الخلّاط مع الليمون، والمايونيز، والملح، والفلفل الأسود، وخلط هذه المكوّنات جيّداً. وضع السلطة في طبق التّقديم، وتزيينها بقليلٍ من البقدونس المفروم والنّعناع.

سلطة البطاطس بالخضروات
المكونات
بصلة مُتوسّطة الحجم. ثلاثة فصوص من الثوم. فليفلة خضراء أو حمراء. مكعّب من مرقة الخضار. ثلاث ملاعق كبيرة من الخل. ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. كوبان من الماء الدافئ. نِصف ملعقة ملح وفلفل أسود. ثلاث حبّاتٍ كبيرة من البَطاطس.

طريقة التّحضير
سلق البطاطس في ماء مَغليّة مُذوّب فيها الملح. تقشير البَطاطس بعد سلقها وتقطيعها إلى شرائح دائريّة رفيعة، ووضعها في وعاء. تقطيع الفليفلة والبصل إلى شرائحَ رَفيعة وصغيرة. فرم الثّوم فرماً ناعماً، ووضعه في وعاء. تذويب مكعّب الخضار في كوب الماء الفاتر، وإضافته على شرائح البطاطس المقطّعة. تحضير وعاء البطاطس المُقطّعة المضاف إليها مكعّب الخضار، وإضافة كلٍّ من: الملح، والفلفل، والخل، والزّيت، وكوب من الماء الفاتر والخضار المُقطّعة. خلط المكوّنات جيّداً في وعاءٍ واحد، وتركها لمدّة خمس دقائق، ثمّ خلطها مرّةً أخرى، وتقديمها في طبق التّقديم وهي ساخنة.

إقرأ المزيد عن : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد