تفاصيل جديدة وصورة .. الأردن يتابع اختفاء مواطنين أردنيين في سوريا

mainThumb

28-08-2024 02:15 PM

عمان ـ السوسنة

فُقد سائقا سيارتي سفريات أردنيان في سوريا يدعيان (ماهر بشير عبدلله الصوفي) و(محمود سميح احمد عويضه)، منذ يوم الاحد الماضي، بعد ان أوصلا امانات من عمان إلى دمشق، وبينما وكانا يهمان بالعودة إلى الأردن رفقة ركاب، فقد الاتصال بهما.

وفي التفاصيل قال بشير والد ماهر الصوفي:ان السيارة التي كانت تقل ابنه وزميله، سرقت بعد ان تم خطفهما وهما باتجاهما لجسر درعا بالطريق نحو الحدود الأردنية، من قبل الركاب، وفقا لما جرى نقله من معلومات.

ولفت الى انه أرسل أحد أولاده لسوريا لمتابعة الأمر هناك، واخبره ان السيارة وجدت مع اشخاص قالوا انهم اشتروها، لافتا إلى ان الخاطفين وضعوا الصوفي وعويضة في إحدى المغارات.
وذكر ان ابنه وعويضة اصدقاء، وان الأخير هو من كان يقود المركبة وابنه كان مرافقا له.
وأفاد والد المخطوف، أن اخر اتصال بين ابنه وافراد عائلته كان في تمام 7:15 من صباح يوم الاحد الماضي، قبيل ان تقتاده العصابة لجهة غير معلومة.
وأكد ان ابنه الذي أرسله إلى سوريا أوصل كافة المعلومات للسفارة الاردنية بدمشق والتي بدورها خاطبت وزارة الخارجية بالأردن، لافتا إلى أن كل ما بحوزتهم وضعوه بعهدة الخارجية.
ودعا جميع أصحاب الشأن إلى التدخل لانقاذ ابنه وصديقه، داعيا الأشقاء في سوريا إلى التدخل أيضا لانقاذهما.
وأشار مصدر لـ "السوسنة"، إلى أن رقم لوحة السياره (81202-50) نوع  "دوج درينقو" موديل 2019، لون أبيض عمومي سفريات.
وعلى من يجدهم أو سمع أين هم، يتواصل على رقم اتصال أو واتساب الأردني و السوري
اسامه دغلس احمد الصوفي
(00962798890230) (00962785300609)
(0982224803) (0946508594)
مصطفى المراعبه
00962788334846

ومن جهتها، تتابع مديرية العمليات والشؤون القنصلية في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين المعلومات التي وردت بخصوص حادث اختفاء مواطنين أردنيين اثنين، يوم أمس الأول، داخل الأراضي السورية.

وأكد مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية السفير الدكتور سفيان القضاة أن الوزارة ومن خلال مديرية العمليات والشؤون القنصلية، وسفارة المملكة في دمشق، تتابع مع السلطات السورية المختصة عمليات البحث عن المواطنين المفقودين في الأراضي السورية.

كما أكد السفير القضاة أن مديرية العمليات والشؤون القنصلية على تواصل مستمر مع ذوي المفقودين، مشيرا إلى أن الوزارة مستمرة في التنسيق مع جميع الجهات المعنية للعثور عليهما وضمان عودتهما سالمين إلى المملكة بأسرع وقت ممكن.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد