تركيب 1265 سخان شمسي لأسر فقيرة في الأردن

mainThumb
سخانات شمسية

28-08-2024 12:37 PM

عمان - السوسنة

استكمالا للمشروع الوطني الشامل لتركيب انظمة السخانات الشمسية في القطاع المنزلي، بكافة انحاء المملكة ، ضمن نوافذ تمويلية متعددة ، أنجز صندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، مرحلة أخرى هامة من مراحل المشروع المستمرة منذ العام 2015.

وتضمنت هذه المرحلة، تركيب 1265 سخان شمسي للأسر الفقيرة بالتنسيق مع وزارة التنمية الإجتماعية، وبالتعاون والشراكة مع USAID.

وشملت المرحلة؛ منازل مواطنين من كافة مناطق المملكة، حيث تم تركيب 1265 سخان شمسي وبمنحة كاملة 100% ، وبتكلفة إجمالية بلغت 770 ألف دينار، في حين وصل عدد الأسر الفقيرة المشمولة في هذا البرنامج ما يقارب الخمسة آلاف أسرة فقيرة وعفيفة.

وأشار المدير التنفيذي للصندوق رسمي حمزة، أن هذه المرحلة تشمل الأسر الفقيرة وكذلك منازل المكرمة الملكية السامية كافة للأسر العفيفة وبمنحة 100% من الصندوق، وكذلك من خلال البنوك والجمعيات المحلية الشريكة مع الصندوق وبنسبة دعم 30% من التكلفة وهو البرنامج المستمر من خلال المنصة الإلكترونية وعبر مختلف النوافذ التمويلية.

وأشار حمزة إلى أنه تم لغاية الغاية تركيب ما يزيد عن 35 الف سخان شمسي لمنازل المواطنين في كافة مناطق المملكة وعبر النوافذ التمويلية المختلفة، وأن الصندوق يستهدف إنجاز تركيب 90 الف سخان شمسي لمنازل الأردنيين خلال الخمسة اعوام القادمة.

يذكر أن صندوق الطاقة المتجددة قد نشر مؤخرا تقريرة الشامل عن الإنجازات المتحققة من مختلف البرامج والمشاريع التي تم تنفيذها خلال التسعة اعوام الماضية، وشملت كافة القطاعات في كافة محافظات المملكة وبتكلفة إجمالية وصلت إلى 100 مليون دينار.

المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد