هزتان أرضيتان تضربان مصر والمغرب .. تفاصيل

mainThumb
زلزال الحوز

27-08-2024 07:33 PM

عمان ـ السوسنة

قالت وسائل إعلام مغربية إن هزة أرضية جديدة خفيفة ضربت ليلة الاثنين الثلاثاء عددا من مناطق إقليم تارودانت بجهة سوس ماسة وعددا من المناطق بإقليم الحوز.

وذكرت مصادر إعلامية أن سكان الإقليمين، خصوصا جماعة أغبار وتيزي نتاست باقليم الحوز ومناطق بإقليم تارودانت، شعروا بهزة ارتدادية خفيفة مساء الاثنين أعادت للأذهان سيناريو الهزة الإرتدادية التي خلفت فاجعة زلزال الحوز قبل حوالي سنة من الآن.

وأفاد موقع "أغادير 24" أنه ومباشرة بعد الإحساس الهزة خرج السكان إلى الشوارع وانتظروا لساعات خارج البيوت قبل الاطمئنان والعودة إلى المنازل.

وجدير بالذكر أن الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز في العام 2023 أسفر عن وفاة 2960 شخصًا وتدمير المباني السكنية والطرق

وفي مصر، أعلن رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر، طه رابح، أن محطات الشبكة القومية للزلازل رصدت، اليوم الثلاثاء، هزة أرضية بقوة درجتين على مقياس ريختر.

وأوضح المعهد أن الهزة ناجمة عن أعمال إنشائية على بعد 6 كيلومترات جنوب شرق القاهرة.

ووفقا للبيانات، وقعت الهزة اليوم الثلاثاء 27 أغسطس، في الساعة 3:57:50 مساء، بقوة درجتين على مقياس ريختر، عند خط عرض 30.1 شمالا وخط طول 31.28 شرقا.

وأكد المعهد تلقيه بلاغات من المواطنين تفيد بشعورهم بالهزة، دون تسجيل أي إصابات أو خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

وشدد على أنه لم يرد ما يفيد بوقوع خسائر في الأرواح والممتلكات.

يذكر أن أهالي بمنطقة المعادي، أفادوا عبر صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بتعرض المنطقة لهزة أرضية، حيث كتب أحدهم: "كان فيه زلزال من شوية يا جماعة في المعادي".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد