لماذا يعتبر البيض طعاماً خارقاً

mainThumb
بيض

25-08-2024 06:42 PM

السوسنة- يُعتبر البيض من أكثر الأطعمة شيوعًا وتنوعًا في الاستخدام، وهو مصدر غني بالعناصر الغذائية الأساسية التي تلعب دورًا هامًا في تعزيز صحة الجسم بشكل عام. يحتوي البيض على مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن التي تسهم في دعم وظائف الجسم المختلفة، بدءًا من تعزيز صحة القلب والعينين وصولًا إلى تعزيز صحة الدماغ والجهاز المناعي.

فوائد البيض

1. تزويد الجسم بقيمة غذائية عالية
يُعتبر البيض من الأطعمة المغذية التي تزود الجسم بجميع العناصر الغذائية الضرورية مثل البروتينات، والدهون الصحية، وفيتامينات متنوعة كفيتامين أ، وفيتامين ب بمختلف أنواعه، وفيتامين د، هـ، ك، بالإضافة إلى الفوسفور، السيلينيوم، الكالسيوم، الزنك، والسعرات الحرارية اللازمة.

2. عدم التأثير الضار في مستوى الكوليسترول في الجسم
على الرغم من أن البيض يحتوي على نسبة مرتفعة من الكوليسترول، إلا أنه لا يرفع مستويات كوليسترول الدم بشكل كبير عند تناوله ضمن الكميات الموصى بها (بيضتين كحد أقصى يوميًا) وفقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

3. تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب
يحتوي البيض على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة القلب مثل حمض الفوليك، الأحماض الدهنية غير المشبعة، وفيتامين هـ، وبعض فيتامينات ب. لذلك، فإن تناول البيض يوميًا قد يساهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

4. تعزيز صحة العيون
البيض غني بفيتامين أ الضروري لصحة العين، ويحتوي على الزياكسانثين واللوتين، وهما مركبان يساعدان في تقليل خطر الإصابة بالضمور البقعي وإعتام عدسة العين.

5. تعزيز صحة الدماغ
يحتوي البيض على كمية جيدة من مادة الكولين المفيدة لصحة الدماغ والذاكرة. ويساهم تناول البيض، خاصةً لدى النساء خلال فترة الحمل والرضاعة، في تعزيز نمو دماغ الطفل.

6. منح الشعور بالشبع
تناول البيض في وجبة الفطور يُساهم في الشعور بالشبع لفترة طويلة، مما يقلل من الرغبة في تناول الطعام لاحقًا خلال اليوم، ويساعد في السيطرة على الوزن.

7. زيادة كتلة العظام والعضلات
البيض يحتوي على بروتينات وأحماض أمينية تساعد في زيادة كتلة العضلات، وتعزيز قوة العظام، كما يُساهم في الحفاظ على ضغط دم صحي ووزن مثالي.

8. تعزيز صحة الحمل
البيض غني بحمض الفوليك، الضروري لمنع التشوهات الخلقية للجنين، خاصةً تشوهات العمود الفقري. كما يحتوي على البروتينات، الفيتامينات، والمعادن الضرورية لصحة الجنين والحامل.

9. تعزيز صحة الجهاز المناعي
البيض يحتوي على فيتامينات ومعادن تُعزز مناعة الجسم مثل فيتامين أ، فيتامين ب 12، والسيلينيوم.

10. تعزيز صحة الجلد
بفضل محتواه الغني بالفيتامينات والمعادن، يُعزز البيض صحة الجلد ويقلل من احتمالية تلف أنسجة الجسم، مما ينعكس إيجابًا على صحة البشرة ومظهرها الشاب.

اقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد