وفد حماس إلى القاهرة .. لكن ليس لاستئناف التفاوض!

mainThumb

24-08-2024 07:01 PM

عمان- وكالات- السّوسنة

قال القيادي في حركة حماس، محمود المرداوي، إنّ وفد حركة حماس ذاهب إلى القاهرة للاستماع عن قرب من الوسطاء، وليس لاستنئناف المفاوضات، وأكد المرداوي أنّ حركة حماس متمسكة موقفها، وبما نص عليه اتفاق 2 يوليو 2024.

وطالب المرداوي، في حديثٍ له مع "شبكة قدس" (غير رسمية ومقرّبة من حماس) الوسطاء بالضغط على الاحتلال للالتزام بما تم الاتفاق عليه والبدء بتنفيذ الاتفاق وفق آليات تصدر عن لقاء القاهرة، وشدد على أن الحركة لا ترى أي فائدة من عودة التفاوض على أمور تم الاتفاق عليها.

بدوره، قال الناطق باسم حركة حماس جهاد طه، إنّ توجه وفد الحركة للقاهرة جاء بدعوة من جمهورية مصر العربية للاطلاع على أخر المستجدات بشأن الجهود والمساعي التي يبذلها الوسطاء خاصةً القطرين والمصرين، خاصةً بعد الشروط التي وضعها الاحتلال الخاصة بممر فبلادلفيا وعودة النازحين ونتساريم وغيرها.
وأكد طه، أنّ موقف حماس وفصائل المقاومة واضح، حيث تريد الحركة آلية تنفيذية لما تم التوافق عليه في 2 يوليو الماضي والحركة ملتزمة بذلك، مشددًا على ضرورة الضغط على الاحتلال للالتزام وتنفيذ ما تم التوافق عليه في 2 يوليو، بعيدًا عن فرض شروط إضافية هدفها استمرار العدوان وارتكاب المزيد من المحاور وا خذ استمرار المفاوضات غطاء لتنفيذ الجرائم والمجازر بحق ارضنا وشعبنا ومقدساتنا.
في ذات السياق، كان قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي جو بايدن أجرى مساء الجمعة اتصالين مع الوسيطن القطري والمصري، وقال البيت الأبيض -في بيان- إن بايدن ناقش في اتصاله مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الحاجة الملحة إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين، إضافة لضرورة التوصل لاتفاق يتضمن تقديم الإغاثة المنقذة لحياة المدنيين في غزة ويهدئ التوترات الإقليمية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد