الأسباب وراء سرعة القذف عند الرجال

mainThumb
سرعة القذف

22-08-2024 08:02 PM

السوسنة- سرعة القذف هي مشكلة جنسية شائعة تؤثر على حوالي 30% من الرجال في مرحلة ما من حياتهم. تُعرف هذه الحالة بأنها عدم القدرة على التحكم في توقيت القذف، مما يؤدي إلى حدوثه في وقت مبكر جدًا أثناء الجماع. تشير الدراسات إلى أن العوامل الوراثية، والتوتر، والتجارب الجنسية المبكرة قد تلعب دورًا في حدوث هذه المشكلة. كما أظهرت الأبحاث أن الرجال الذين يعانون من القلق هم أكثر عرضة لسرعة القذف.

ما هي أسباب سرعة القذف؟
لسنوات عديدة، اتجه خبراء الجنس إلى القول إن سرعة القذف هي نتيجة للتعرض للهواء في وقت مبكر. بعبارة أخرى، فإن الرجل الذي يمر بتجارب جنسية مبكرة بشكل متسرع (وربما ماكر) يكون عرضة لسرعة القذف. الفكرة هي أن هذه الظروف تخلق ذروة يجب الوصول إليها في أسرع وقت ممكن. ومع ذلك، فقد وجدت الدراسات الاستقصائية أن العديد من الرجال الذين يعانون من سرعة القذف يقولون إنهم لم يتعرضوا لتجارب جنسية متسرعة في وقت مبكر، رغم أن البعض الآخر يقولون إنهم فعلوا ذلك.

من جهة النظر التطورية، فمن المحتمل أن الذكور الذين بلغوا ذروتهم بسرعة كانوا أكثر عرضة لإنجاب الأطفال. يبدو أن بعض الرجال قد يكون لديهم ميل وراثي للوصول إلى النشوة الجنسية بسرعة من بداية حياتهم الجنسية، وقد وجدنا حالات حيث أن آباء بعض الذكور كانوا يعانون من نفس المشكلة. ولذلك، نرى أن الميل إلى الوصول إلى النشوة الجنسية بسرعة ربما قد يكون موروثًا بدلاً من تعلمه.

أخيرًا، ليس هناك شك في أن القلق أو "الأعصاب" تلعب دورًا في كثير من الحالات. إذا كنت عصبياً، فمن المحتمل أن تصل إلى النشوة الجنسية بسرعة كبيرة. وقد اكتشف العديد من الذكور في دراسة بريطانية أن كمية صغيرة من الكحول يمكن أن تخفف من أعصابهم وتجعلهم أقل عرضة للذروة قبل الأوان. كشباب ورجال مسلمين، فإن الابتعاد عن الحرام وتطبيق شرع الله، والزواج الحلال، والانشغال بالصلاة وتلاوة القرآن، كل ذلك يساعد على تجنب هذه المشاكل ويساعد أيضًا في السيطرة على النفس.

اقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد