أبرزها الأرق .. تعرف على أضرار شاي الماتشا

mainThumb
شاي الماتشا

21-08-2024 10:57 PM

وكالات - السوسنة

اكتسب شاي ماتشا، شهرة واسعة في السنوات الأخيرة بفضل فوائده الصحية العديدة، التي تعزيز الجمال ولكن وبالرغم من فوائده، فإن شاي ماتشا ليس خالياً من الأضرار والآثار الجانبية المحتملة .

أضرار شاي الماتشا على الجسم

على الرغم من أن شاي ماتشا يشتهر بفوائده الصحية المتعددة، ويعتبر خياراً شائعاً بين عشاق الحياة الصحية، إلا أنه ليس خالياً من الأضرار المحتملة. يمكن أن يؤدي تناول الماتشا بكميات كبيرة أو بطريقة غير مناسبة إلى تأثيرات سلبية على الصحة. في هذه الفقرة، سنتناول بالتفصيل بعض أضرار شاي الماتشا للرجال والنساء على حد سواء، لتكوني على دراية كاملة بالجوانب المختلفة لهذا المشروب الشهير وكيفية استهلاكه بشكل آمن.

يزيد من مستويات الكافيين في الجسم

يحتوي شاي ماتشا على كمية أعلى من الكافيين مقارنة بالشاي الأخضر التقليدي، بسبب احتوائه على مسحوق أوراق الشاي بالكامل. وبينما يمكن أن يمنح الكافيين دفعة من الطاقة والتركيز، فإن الإفراط في تناوله يمكن أن يسبب بعض الأضرار.

تناول كميات كبيرة من شاي ماتشا قد يؤدي إلى أعراض مثل:

الأرق.
القلق.
زيادة معدل ضربات القلب.

ونظراً لاحتواء شاي الماتشا على نسبة عالية من الكافيين والمركبات النباتية الأخرى، فإنه قد يكون له تأثير ملين لبعض الأشخاص، خصوصاً لأولئك الذين لا يستهلكون المشروبات التي تحتوي على الكافيين بشكل منتظم. تناول كميات كبيرة من شاي الماتشا في فترة قصيرة قد يؤدي إلى اضطرابات في المعدة، حيث يعمل الكافيين على تحفيز الجهاز العصبي المركزي مما قد يؤدي إلى الشعور بالغثيان وآلام في المعدة.

كما يمكن أن تؤدي الزيادة المفرطة في تناول الكافيين إلى تأثيرات سلبية مثل الصداع والتوتر، وهو ما يجب مراعاته خاصةً إذا كنتِ حساسة للكافيين، أو تعانين من حالات صحية معينة.

أيضاً، من أضرار شاي الماتشا أنه يمكن أن يؤثر على جودة النوم إذا تم تناوله في أوقات متأخرة من اليوم. الكافيين يمكن أن يتداخل مع قدرة الجسم على الاسترخاء ويؤخر النوم، مما يؤثر على صحتك العامة ورفاهيتك. إذا كنتِ تعانين من مشاكل في النوم، فقد يكون من الأفضل تجنب شاي ماتشا في فترة المساء أو تقليص الكمية التي تتناولينها .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد