اجتماع خاص لجمعية النساء العربيات في الأردن

mainThumb

21-08-2024 02:28 PM

عمان ـ السوسنة

عقدت جمعية النساء العربيات في الأردن اجتماعًا خاصًا في فندق اللاندمارك عمان، بحضور كل من عضوات الهيئة الإدارية ،السيدة رندا قسوس والسيدة نوال حدادين والسيدة رمزية الخطيب، وعضوة لجنة العمل في البرلمان السابق السيدة أسماء الرواحنة، لمناقشة توجهات وزارة العمل حول الحد الادنى للأجور في القطاع الخاص وحول حقوق المرأة الحامل والمرضع و توحيد اجازة الأمومة لتصبح 90 يوماً مثل اجازة الأمومة في القطاع العام، وعدم السماح لصاحب العمل بإنهاء خدمات المرأة الحامل اذا ثبت أنها حامل وتوريث الزوج حصة من راتب زوجته المتوفاة.

و سبق أن أجرت جمعية النساء العربيات في الأردن، 9 أبحاث ميدانية حول حول العنف الإقتصادي في القطاعات غير الرسمية، قامت بها المنظمات النسائية في المجتمعات المحلية الشريكة في مشروع: "النسوية من أجل حقوق النساء الاقتصادية المدعوم من الحكومة الهولندية وتحت ادارة منظمة المرأة من أجل المرأة السويدية".

ويتواكب ذلك مع عمل الجمعية المتواصل لتعزيز المشاركة الاقتصادية للنساء عن طريق المطالبة بتوفير العمل اللائق للجميع المستند على النمو الاقتصادي وزيادة الانتاجية والاعتماد على الابتكار. ومع الانتكاسة في العمل بين صفوف النساء والتي ترافقت مع انتشار وباء كورونا، واتساع نطاق التراجع عن الحقوق المتساوية بين النساء والرجال على المستوى العالمي، اتضح الانخفاض في عدد العاملات في القطاعات الرسمية وغير الرسمية في الأردن هذا عدا عن الكشف عن الانتهاكات المرتبطة بالعمل ضمن القطاعات غير الرسمية.

وإن الجمعية التي ترفع شعلة تحقيق المساواة والعدالة والعمل اللائق لجميع النساء والرجال بما في ذلك الشباب والشابات وذوي وذوات الإعاقة واللاجئين واللاجئات، تسير على درب توفير الأجور المتساوية للأعمال ذات القيمة المتساوية وتعزيز بيئة آمنة للنساء والفتيات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد