أوروبا تفرض رسومًا باهظة على السيارات الكهربائية الصينية

mainThumb
السيارات الكهربائية الصينية

21-08-2024 12:11 AM

وكالات - السوسنة

أعلنت المفوضية الأوروبية الثلاثاء، عن توجهها لفرض رسوم جمركية نسبتها 9% على سيارات "تسلا" الكهربائية المصنوعة في الصين، وهي نسبة أقل بكثير من تلك التي تواجهها الشركات الصينية ما لم تقدّم بكين تنازلات في نزاع تجاري.

وفرضت بروكسل الشهر الماضي رسوماً مؤقتة باهظة على المركبات الكهربائية المستوردة من الصين، إضافة إلى الرسوم الحالية البالغة 10%، بعدما خلص تحقيق ضد دعم الدولة للشركات المحلية إلى أنها تقوّض تلك الأوروبية المنافسة لها.

وتعارض بكين بشدّة الرسوم الجمركية المفروضة من الاتحاد الأوروبي ورفعت التماساً إلى منظمة التجارة العالمية، وهو أمر أقرّته بروكسل؛ بينما أكدت أنها واثقة بأن إجراءاتها تتوافق مع قواعد المنظمة الدولية.

وأصدرت المفوضية الأوروبية مسودة خطة تجعل الرسوم نهائية بمعدلات تمّت مراجعتها بشكل ضئيل، على أن تكون جاهزة لأي إضافات من الأطراف المعنية بحلول نهاية أغسطس (آب)، وللموافقة عليها من قبل الدول الأعضاء بحلول أواخر أكتوبر (تشرين الأول) كحد أقصى.

وستبلغ نسب الرسوم المفروضة على كبرى شركات التصنيع الصينية 17% بالنسبة لـ"بي واي دي"؛ بعدما بلغت النسبة 17.4%، و19% على "جيلي" بعدما كانت النسبة تبلغ 19.9%، و36.3% على "سييك" مقارنة مع نسبة سابقة بلغت 37.6% .

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد