بلينكن يرمي الكرة في ملعب حماس .. والأخيرة: بلينكن مُصِرٌ على الكذ

mainThumb

20-08-2024 11:25 PM

عمّان- متابعات- السّوسنة

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، في حديثٍ له عقب وصوله الثلاثاء العاصمةَ القطرية الدوحة، إنّه سمع موافقة نتنياهو على الصفقة ويتمنى أن توافق حماس عليها بدورها، يأتي ذلك في ظلّ إعلان الإدارة الأميركية عن بنود جديدة تجمع المصادر كلّها أنّها إضافات نتنياهو على الخطة التي كان قدمها هو أصلًا في يوليوز الماضي وتبناها بايدن ووافقت عليها حماس.

وأضاف بلينكن: "كل يوم يمر تزيد معه المخاطر التي يتعرض لها الرهائن وتزداد معاناة أهل غزة بدون مساعدات أو دواء، نحن متحدون مع قطر ومصر ونعمل بمختلف الطرق لكي لا يكون هناك تصعيد في قطاع غزة، ونحن متحدون بعملنا مع الأطراف للتوصل لهذه الصفقة ومصر وقطر تتواصلان مع حماس مباشرة سعيا لإقرار الصفقة".
وقال: "العالم يدعم خطة بايدن ومجلس الأمن أيضًا ونسعى للحصول على موافقة كل الأطراف ونعمل على التفاصيل، ونعمل مع إسرائيل، وشركاؤنا المصريون والقطريون يعملون مع حماس سعيًا لإقرار الاتفاق والتوافق على تفاصيله".
وأضاف بلينكن: إنّ "الولايات المتحدة لا تقبل أي احتلال إسرائيلي طويل الأمد لقطاع غزة"، ووضع بلينكن الكرة في ملعب حماس، فقال: "بمجرد موافقة حماس على مقترح سد الفجوات سنحتاج إلى الاتفاق على تنفيذ التفاصيل".

وفي أول تعليقات لها على تصريحات بلينكن، قالت حركة حماس على لسان سامي أبو زهري، القيادي في الحركة، إنّ ملخص المقترح الأميركي الجديد هو الإفراج عن الأسرى واستمرار العداون، وبلينكن مُصِرٌ على الكذب.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد