تفسير الحلم برجل كبير في السن

mainThumb
عجوز

20-08-2024 08:08 PM

السوسنة- كل إنسان يرى في منامه رؤى وأحلامًا، منها ما يفرحه ومنها ما يزعجه. إذا كانت الرؤيا تحمل خيرًا أو تدعو إليه أو تنذر بشيء، فهي رؤيا من الله، أما إذا كانت غير ذلك، فهي إما حلم من الشيطان أو نتيجة حديث النفس والتفكير. فقد قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: "الرؤيا الصالحة من الله، والحلم من الشيطان".


ويرى ابن سيرين أن رؤية الرجل العجوز في المنام إن كان مجهولاً ولا يعرفه الرائي قد يدل على جدّ من رأى الرؤيا، فإن رآه ضعيفاً فقد يدل على ضعف جدّه، وإن رآه قوياً فقد يدل على قوّة جدّه، وأمّا مَن رأى شاباً كأنه تحوّل إلى عجوز فربما يصيب علماً وأدباً، وأما من رأى كأنه اتبع شيخاً كبيراً فربما اتبع خيراً.


تفسير رؤية الرجل العجوز في المنام للنابلسي

يرى عبد الغني النابلسي أن الرجل العجوز في المنام قد يدل على الجد والسعد، فمن رأى كأن عجوزاً أشرف عليه فقد يُمَكّنه من الخير، ومن رأى عجوزاً مجهولاً لا يعرفه فأبغضه فقد يظهر له صديق ناصح لكنّ الرائي يبغضه وهو لا يقبل نصيحته، وإن رأى أنه أحبَّه فإنه قد ينصحه ويقبل نصيحته ويكون موافقاً له في دينه ودنياه. ويتابع النابلسي فيذكر أن الرجل العجوز إذا رأته المرأة في المنام فقد يدل على دنياها، وأما إن رأى الشاب أنه يتحول إلى عجوز فربما ينال علماً وأدباً، والرجل العجوز المجهول في المنام إذا كان على هيئةٍ حسنةٍ فقد يدل على العز والجاه، والعجوز الصالح قد يدل على العز والشرف والرزق والبركة والعمر الطويل، وأما العجوز الهرم فربما دل على وهم. ويذكر النابلسي أن رؤية الرجل العجوز في المنام قد تدل على العجز والفشل والكسل والقعود عن الحركة والضعف، وأما من رأى عجوزاً يهودياً في المنام فربما دلّ على عدوٍّ يريد هلاك الإنسان، ورؤية العجوز الكافر قد تدل على عدو قديم العداوة، ومن رأى اجتماع أقوام أصدقاء ولم يدر أهم شيوخ أم شبان فإنّ ذلك قد يدل على فتح أبواب الخير له، وحضور الشبان في المنام قد يدل على مخالطة الأغنياء، وحضور الشيوخ قد يدل على مخالطة الأصدقاء

تفسير رؤية العجوز في المنام

يذكر صاحب موسوعة تفسير الأحلام أن رؤية رجل عجوز أو امرأة عجوز في المنام قد تدل على أن الحالم سوف يمرّ بمشاكل ومنغّصات وفترات عصبية، ويقول النابلسي عن العجوز: “هي في المنام عجز وربما دلت على الدنيا الذاهبة والحزن وربما دلت على الآخرة لأنها ضد الدنيا وربما دلت العجوز في المنام على الحمل بعد الإياس منه وربما دلت العجوز على المكر والخديعة والهمز واللمز والعجوز المريضة عجز والعطشى قحط”

اقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد