تفسير بيع اللحم في المنام

mainThumb
لحم

20-08-2024 07:23 PM

السوسنة- تفسير رؤية بيع اللحم النيء في المنام :على من رأى أنه يبيع اللحم النيّء في المنام أن يعود إلى الله، ويسأله السلامة، فرؤيتها حسب أغلب المفسرين غير محمودة، وإن كان يرتكب المعاصي فعليه أن يتوب منها، لقوله -تعالى-: (أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ)، واللحم النيء مكروه أكله، فيمكن قياسه على هذه الآية أنه مكروه ودلالته ليست محمودة.


أما بائع اللحم ويسمى اللّحام أو القصّاب، فتأويل رؤيته بشكل عام دون بيعه لحما نيئا محمودة، وقد تدل رؤيته على الأمن من الخوف، والظفر بالأعداء، وربما دلت رؤيته على السفر.



تفسير رؤية بيع اللحم النيء في المنام
ومن رأى أنه يبيع لحما نيئا فتأويله على عدة أوجه، نذكر منها ما يأتي:

-إن كان الرائي رجلا أو امرأة متزوجة، فربما دلت رؤياهم على خصومة وخلافات زوجية تحصل بينهما، فإن رأوا ذلك فليحرصوا على إصلاح ذات بينهم، وأن يحرصوا على حل خلافاتهم قبل فوات الأوان.
-إن كانت صاحبة الرؤيا امرأة عزباء، فربما تدل رؤياها على خوضها في الغيبة أو النميمة، فعليها أن تتق الله في أعراض الناس، وترجع إلى الله -عز وجل-.
-إن كان صاحب الرؤيا رجلا أعزبا، فربما تدل رؤياه على أنه يفجر بالخصومة، أو يقع في أعراض المسلمات العفيفات.
-ربما دلت رؤية بيع اللحم النيء على أن صاحب الرؤيا يسافر أو ينصح غيره بالسفر، لكن السفر هذا لا يتوفق.
-قد تدل رؤية بيع اللحم نيئا على أن صاحب الرؤيا ينتصر على من ظلمه، ولكن بطريق غير مشروع، والله أعلم.

تأويل رؤية شراء اللحم النيء من القصّاب
قال محمد قطب في كتابه دليل الحيران، إن رؤية شراء اللحم النيّء من القصّاب دلالتها غير محمودة، وربما تشير إلى حصول مصيبة أو أمر سيء لصاحب الرؤيا أو لأهل بيته، فعليه أن يحذر ويتنبه، ويرجع إلى الله عسى أن يصرف عنه السوء بإذنه -تعالى-، ولا بأس من تحصين النفس والأولاد إن كان متزوجا، ففي التحصين أمان له من كل شر.

تأويل أكل اللحم النيّء في المنام
قال ابن سيرين في التفسير المنسوب له إن رؤية أكل اللحم نيّئا في المنام غير محمود له، فهو رديء أبداً وقد يدل على هلاك شيء يملكه وخسارته له، وذلك أنّ طبيعة جسم الإنسان لا تقوى على هضم اللحم النيّء، فيسبب له الأمراض، وربما دلت رؤيته على المرض لذلك.
وقال بعض المفسرين أن اللحم النيّء رديء لمن يراه ولا يأكله، فأما إن أكله فهو صالح له، وتأويله خير وبركة ورزق إن شاء الله -تعالى-.

اقرأ المزيد عن : 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد