تنفيذ أعمال الحزمة الثانية لمشروع حدائق الملك عبد الله بالمقابلين

mainThumb

27-02-2012 01:53 PM

تواصل أمانة عمان الكبرى العمل على تنفيذ الحزمة الثانية من مشروع حدائق الملك عبدالله الثاني بمنطقة المقابلين / غرب مؤسسة الإذاعة والتلفزيون وبكلفة اجمالية تراوح 10 مليون دينار تقريبا .
وقال المدير التنفيذي للهندسة المهندس محمد الخرابشة ان نسبة الانجاز في هذه الحزمة من المشروع الذي سينفذ على ستة مراحل بلغت 50% ، مشيرا الى ان العمل حاليا يشمل جميع اعمال الحزمة الثانية التي تضم إنشاء ثلاثة ملاعب لكرة السلة مغطاة بطبقة اسفلت ملون مساحة كل ملعب منها 420م2 اضافة لـ8 ملاعب خماسية مغطاه بالعشب الصناعي ، حيث انجز منها ما نسبته 42% .
وملعب كرة القدم الرئيسي بمساحته 6900م2 بلغت نسبة الإنجاز فيه 62% ، حيث تم استكمال جميع طبقات ارضيات الملعب والجدران المحيطة وصولا لطبقة العشب الصناعي إضافة للمدرجات والتي ستتسع لحوالي 1000 شخص  .
كما تشمل الحزمة إقامة مواقف للسيارات بمساحة اجمالية حوالي 63 الف م2 وبسعة 1000 سيارة موزعة بشكل هندسي على اطراف الحدائق إضافة لممرات المشاة وممرات المشاة لذوي الاحتياجات الخاصة والاحواض الزراعية وتم إنجاز ما نسبته 41% منها  .

وبين المهندس الخرابشة انه تم انجاز ما نسبته 75% من مباني الخدمات والاكشاك وغرف الخدمات البالغ عددها 3 مبانٍ ، و 3 اكشاك بالاضافة الى غرف خدمات الكهرباء  ، وإنجاز 65% من اعمال مبنى خدمات ملعب كرة القدم الرئيسي البالغ مساحته 650 م2 تقريبا .

كما تم إنجاز نحو 63% من مبنى الخدمات الرياضية البالغة مساحته 600 م2  ، فضلا عن تنفيذ نحو 59% من اعمال الممرات الرئيسية والجدران الاستنادية  .

واضاف ان نسبة الانجاز في اعمال البنية التحتية بلغت 50% والتي تضم شبكة المياه والمياه المعاد استخدامها والعادمة ، وخطوط الري والكهرباء والاتصالات والحريق .

ولفت المهندس الخرابشة في السياق الى انه يتم حاليا دراسة لجميع اعمدة ووحدات الانارة ضمن المرحلة الحالية من العمل من قبل لجنة مختصة تضم ممثلين عن الدوائر المعنية في الامانة ، وذلك لاختيار اعمدة ووحدات الانارة المناسبة وباسعار معقولة ليتم تعميمها على كامل المشروع  .

وكانت الامانة انجزت الحزمة الاولى من المشروع بكلفة مليونين و200 الف دينار تقريبا ، ضمت انجاز الاسوار والاسيجة والمقاعد والمظلات الخارجية وخزانات الحصاد المائي بسعة 12 الف م3، وخزانات الترسيب ، وخزان للمياه العذبة بسعة 1200 م3 واعمال المداخل الرئيسية ومداخل المشاة  .

ويأتي مشروع حدائق الملك عبدالله الثاني الواقعة على مساحة 505 دونمات في إطار تحقيق التوازن في توزيع الخدمات والفراغات الحضرية في كافة اجزاء المدينة ، والوصول لرؤية متكاملة لمفهوم " متنزه المدينة " الذي ينظر اليه كفراغ حيوي يحتضن كافة الفعاليات والنشاطات  .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد