دلالة أكل الزجاج في المنام

mainThumb
طبق زجاج

19-08-2024 04:32 PM

السوسنة- علم تفسير الرؤى والأحلام يعتمد على اجتهادات العلماء، وهو علم غير قطعي الدلالة، إذ إن تحقق الرؤى يظل من الأمور الغيبية التي لا يعلمها إلا الله -تعالى- وحده. قد تكون الرؤيا صادقة ومصدرها الله، تحمل بشائر أو تنبيهات، أو قد تكون مجرد أضغاث أحلام ناتجة عن الأفكار اليومية وحديث النفس. وأحيانًا تكون من الشيطان بهدف إزعاج المؤمن وإحزانه.

تفسير رؤيا عند ابن غنّام ذكر إبراهيم بن غنّام في كتابه "تعبير الرؤيا" عدّة دلالات لرؤيا الزجاج في المنام، وسنذكر بعض هذه الدلالات فيما يأتي:

ربما تؤول وتدل على النساء. ربما تؤول على الصعوبات والهموم التي تواجه الرائي، لكنها لا تدوم. ربما دلت على وضوح أمرٍ كان مخفياً، وذلك لأنه لا يخفى شيء من الزجاج. قد تدل رؤية الحالم قارورة من الزجاج وكان مملوءة؛ على أن زوجته ستحمل قريبا -بإذن الله-. وإذا خلت القارورة من الماء؛ فقد يسقط الجنين. ويجب على المؤمن إن رأى ما يفرحه، أن يحمد الله -تعالى- ويستبشر خيراً، وإن رأى ما يزعجه؛ استعاذ بالله -تعالى- من الشيطان الرجيم، ونفث على شماله ثلاث مرات، ولم يحدث بما رأى أحداً، والله -تعالى- أعلى وأعلم.


-تفسير الرؤيا في الكتاب المنسوب لابن سيرين فسر ابن سيرين في الكتاب المنسوب إليه رؤيا أكل الزجاج في المنام إلى عدّة تأويلات، ومنها ما يأتي:


ربما يدل على الغرور والترفع عن الناس. ربما يؤول على الزوجة، أو الخادم، أو الأولاد. ربما تؤول على الهداية التي قد ينالها صاحب الرؤيا. قد تشير إلى أن الحالم سيواجه أمور وأحوال لا تسره ولا ترضيه في حياته. قد تدل رؤية أكل الزجاج في منام الحالم على الهموم والأحزان والمآسي والمصاعب والأزمات. ربما يدل على الاجتماع وكثرة الناس.

اقرأ المزيد عن:








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد