طرق اكتشاف الحمل دون فحوصات

mainThumb
الحمل

18-08-2024 04:41 PM

السوسنة- معرفة الحمل دون تحليل تعتمد على مراقبة التغيرات الجسدية والشعور العام للمرأة. هذه الملاحظات يمكن أن تعطي مؤشرات مبكرة على الحمل، قبل الحاجة إلى تأكيد ذلك من خلال الفحوصات الطبية.وفيما يلي بعض الطرق البسيطة التي كانت متبعة لمعرفة الحمل:

طرق اكتشاف الحمل دون فحوصات:

1.معرفة الحمل بالملح
من الطرق التقليدية المستخدمة في تحديد حدوث حمل أو لا، وعلى الرغم من نجاح نتائجها وصحتها مع فئة كبيرة من النساء، إلا أنّها أخفقت في تحديد صحة حدوث حمل مع البعض الآخر.
يجب مراعاة القيام بهذه الطريقة بعد تأخر الحيض عن موعده بعدة أيام، وذلك حتى يكون هرمون الحليب متواجداً في البول بشكل واضح يسمح له بالتفاعل مع مكوّنات الملح. كما يجب استخدامها فور الصحو من النوم، دون تناول أي شراب أو طعام، وذلك من خلال اتباع التالي:

الأدوات:
- ملح.
- كوب بلاستيكي شفاف.
- بول المرأة الراغبة بمعرفة الحمل.

طريقة العمل:
1. يكسب الملح في الكوب الشفاف.
2. يسكب البول في الكوب الشفاف فوق الملح، مع ملاحظة الاختلافات التي تظهر عليه.

كيفية تحديد النتائج:
- كمية الرغوة: تنتج رغوة بيضاء فور ملامسة البول للملح. في حال إنتاج رغوة سميكة وكبيرة، يكون احتمال الحمل أكبر منه إذا ما كانت الرغوة صغيرة وقليلة.
- اختفاء الرغوة: تختفي الرغوة ببطء وبشكل منتظم مع بقاء القليل منها على سطح البول في حال وجود حمل، أما في حال النفي فتختفي الرغوة بسرعة دون أي بقايا لها.
- لون البول: يصبح لون البول غامقاً أكثر في حال وجود حمل، بينما يتحول إلى فاتح أو شفاف في حال النفي.

2. معرفة الحمل بالكلور
 ⁠ تعتمد هذه الطريقة على نفس مبدأ عمل الطريقة السابقة التوضيح، وهي طريقة الملح لمعرفة الحمل، باستثناء استبدال الملح بالكلور، مع اتباع نفس التعليمات في عمل الطريقة عند الاستيقاظ دون تناول شيء قبلها، بالإضافة إلى اتباع نفس التعليمات لتحديد النتائج من حيث ظهور واختفاء الرغوة ولون البول.

3.معرفة الحمل من الأعراض
قد تكون هذه الطريقة صعبة للواتي ينتظرن حملهن الأول نظراً لانعدام تجربتهن في الحمل، بينما تكون سهلة وواضحة للأمهات اللواتي سبق لهن الحمل والإنجاب، وذلك من خلال مراقبة ظهور مجموعة من الأعراض المرافقة للحمل، ومنها:
- تأخر الحيض عن موعده.
- وجع خفيف عند التبول في الصباح.
- وجع بسيط أسفل الظهر بعد الجلوس أو الاستلقاء.
- وجع واضح أسفل البطن، شبيه بالأوجاع المرافقة للحيض.
- غثيان الصباح والتقيؤ.
- نمنمة في الحلمة.
- تزايد نبضات القلب مع هزال الجسم.
- الشعور بالتوتر النفسي والضيق والانزعاج دون مبرر منطقي.
- ظهور خيوط بيضاء في البول، مع رائحة قوية للبول.

اقرأ المزيد عن: 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد