الكورة .. تخريج 3600 طالب وطالبة بمراكز تحفيظ القرآن

mainThumb
قران كريم

18-08-2024 02:42 PM

السوسنة

أعلن مدير مديرية أوقاف لواء الكورة خالد بني ياسين، الأحد، تخريج جميع الطلبة الذين شاركوا في مراكز تحفيظ القرآن الكريم وعلومه في اللواء والبلالغ عددهم 3600 طالب وطالبة، 1700 طالب و1900 طالبة.

وأضاف ياسين، أن عدد مراكز تحفيظ القرآن الكريم وعلومه بلغ 87 مركزا، منها 50 مركزا للذكور و37 مركزا للإناث تم توزيعها على مختلف مناطق اللواء.

وأوضح بني ياسين، أن فعاليات المراكز الصيفية استمرت لـ45 يوما تحت شعار "وقولوا للناس حسنا"، حيث دأبت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية على فتحها لشغل أوقات الأبناء والبنات بتعلم القرآن الكريم وحفظه وتلاوته وفهم معانيه، لتنمية قدراتهم وصقل شخصياتهم وتعزيز التزامهم بقيم الإسلام وآدابه.

وأشار الى أن لجنة الإشراف على المراكز الصيفية في المديرية حرصت على اختيار ثلة من أصحاب الخبرة والكفاءة في التدريس من حملة الشهادات الشرعية والدورات والإجازة في التلاوة والتجويد.

وذكر أن المواد التي درست في المراكز شملت القرآن الكريم تلاوة وحفظا وفهما، والحديث الشريف والسيرة النبوية والفقه وقصص الأنبياء، والأخلاق والآداب الإسلامية والثقافة الوطنية إلى جانب الأنشطة اللاصفيّة المرافقة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد