تفسير الحلم بالعيد

mainThumb
عيد

17-08-2024 08:18 PM

السوسنة- عند رؤية الإنسان للأفراح أو الأعياد والمناسبات في منامه، قد يكون ذلك مجرد حلم لا يحمل أي دلالة أو تفسير، أو حديث نفس لا يشير إلى شيء محدد. ومع ذلك، قد تكون الرؤيا صالحة وتدل على وقوع أمر معين أو تشير إلى شيء محدد.

في تفسير الأحلام المنسوب لمحمد بن سيرين إن رؤية العيد في المنام تدل على أن الشخص سيخرج من الهموم التي عنده، وتحل المشكلة التي يعاني منها، فيزول عنه الحزن أو الضيق أو التعاسة التي يشعر بها، وقد تدل رؤية العيد في المنام على الفرح والسرور والسعادة التي ستدخل في قلب الإنسان، وتعود إليه الابتسامة ويشعر بالراحة والطمأنينة.


تفسير رؤية العيد في المنام في كتاب تعبير الرؤيا:

يرى ابن غنام أن للعيد إشارات أو دلالات مختلفة بحسب العيد الذي رآه الشخص في منامه:[٣] من رأى في المنام عيد الفطر، قد يدل على أن الرائي خرج من الهم إلى الفرح والسرور والسعادة. إن رأى عيد الأضحى في منامه دل على تحرره من أمر كان يقيّده، أو تسديد دين عليه، أو تركه لعمل متعب وانتقاله لعمل أفضل. قد تدل رؤيا العيد لمن كان مسجونا على خروجه من السجن أو براءته إن كان متهما بأمر ما. قد تدل رؤيا العيد على الضحك وعلى الابتسامة والسعادة للشخص الذي يراه في النوم. العيد قد يدل أيضا على السعة في المعيشة وطيب الحياة والشعور بالراحة والأمان. قد تدل رؤيا العيد في المنام على المنفعة التي تحصل للشخص قريبا، كعمل أو وظيفة أو نجاح أو غيره من الأمور النافعة.



تفسيرات أخرى للعيد ولرؤيا العيد تفسيرات وإشارات أخرى، تختلف باختلاف حال الرائي إن كانت رؤيا صالحة وليس حلما من الشيطان ومنها:[٤] تدل رؤية العيد في المنام على صحبة شخص ذي علم ومعرفة ودين وخلق. العيد في المنام قد يدل على زيادة في العلوم الشرعية الدينية. رؤية العيد في المنام قد تدل على العز والجاه. تدل رؤية العيد أيضا على الفرح والسرور والسعادة. العيد في المنام قد يدل على الثواب الجزيل من الله -تعالى-، وقد يدل على توبته ومغفرته للشخص الذي يراه. تدل رؤية العيد في المنام على أن الشخص سيحصل على مراده وما كان يسعى إليه، كزواج أو عمل أو وظيفة أو غير ذلك. رؤية العيد في المنام قد تدل على صحبة شخص صالح أو عالم على خلق ودين تستفيد منه منفعة أو مصلحة مفيدة أو علم جديد، والله -تعالى- أعلم.

اقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد