آبل تعمل على تطوير روبوت منزلي .. إليك التفاصيل

mainThumb
شركة آبل

17-08-2024 02:37 PM

وكالات - السوسنة

تعمل شركة أبل على تطوير جهاز روبوتي منزلي جديد، بتصميم يجمع بين شاشة شبيهة بـ"الآيباد"، وذراع روبوتية تتحكم فيه، ليتحرك في اتجاهات مختلفة.

وبحسب "بلومبرغ" فإن الجهاز الذي يعمل عليه فريقاً، يتألف من مئات الموظفين، يتميز بذراع روبوتية رقيقة لتحريك الشاشة الكبيرة في مختلف الاتجاهات.

ويتم التحكم في الشاشة بفضل مشغلات تتيح لها الانحناء والدوران بزاوية 360 درجة، ما يمثل إضافة جديدة للأجهزة المنزلية مثل جهاز Echo Show 10 من أمازون، والجهاز المتوقف Portal من ميتا.

وقالت مصادر مطلعة، في نيسان الماضي، إن مهندسي الشركة الأميركية يستكشفون روبوتاً متنقلاً يمكنه متابعة المستخدمين في جميع أنحاء منازلهم، كما طوروا جهازاً منزلياً متقدماً، يوضع على الطاولة يستخدم ذراعاً روبوتية لتحريك الشاشة.

ورأت "بلومبرغ"، أن الجانب المشرق في مسعى الشركة "الفاشل" في مجال السيارات أنها نجحت في تطوير الأسس التقنية لمبادرات أخرى، إذ تم تطوير المحرك العصبي Neural Engine، والتي تتمثل في سلسلة من مسرعات الذكاء الاصطناعي الخاصة بالشركة والموجودة داخل أجهزة آيفون وماك؛ في الأصل للسيارة.

كما وضع مشروع سيارة أبل المتوقف، والمعروف داخلياً باسم Project Titan، الأساس لنظارتها Vision Pro، لأن الشركة كانت قد قطعت شوطاً في تطوير تقنيات مخصصة لاستخدام الواقع الافتراضي أثناء القيادة.

وأوضح تقرير "بلومبرغ" أن الشركة كانت قلقة بشأن ما إذا كان المستهلكون على استعداد لدفع مبالغ كبيرة مقابل هذا الجهاز، وكانت هناك تحديات تقنية تتعلق بتحقيق التوازن بين وزن المحرك الآلي على حامل صغير، فيما كانت العقبة الأساسية هي الخلاف بين المديرين التنفيذيين لـ"أبل" بشأن ما إذا كان ينبغي المضي قدماً في المنتج أم لا.

ويجري تنفيذ أعمال الروبوتات ضمن قسم هندسة الأجهزة في أبل، ومجموعة الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، التي يديرها جون جياناندريا، مدير الذكاء الاصطناعي السابق في غوغل.

كما أشرف مات كوستيلو وبريان لينش، وهما مديران تنفيذيان يركزان على المنتجات المنزلية، على تطوير الأجهزة. ومع ذلك، لم تلتزم أبل بأي من المشروعين كشركة، ولا يزال العمل يعتبر في مرحلة البحث المبكر .  

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد