توضيح هام من تجارة عمّان حول مسودة تحديد ساعات العمل

mainThumb

15-08-2024 08:35 PM

عمّان- السّوسنة

أوضحت غرفة تجارة عمان، في بيانٍ لها الخميس، أنّ ما يتداول عبر بعض وسائل الإعلام، عن مسوّدة نظام تحديد ساعات العمل للمحال التجارية في العاصمة عمان، قديمة وغير معتمدة، داعية تجار العاصمة لعدم الالتفات لها، خاصة في البنود المتعلقة بالمخالفات والغرامات.
وذكرت الغرفة أنّ مسودة النظام المتداولة حاليًا، أُدخل تعديلات كثيرة عليها؛ إذ إن المسودة القديمة المتداولة أعدتها أمانة عمان، لتنظيم عمل المحال الموجودة داخل الأحياء، وذلك قبل أن تعد الغرفة دراسات حول تحديد ساعات الإغلاق لبعض القطاعات حسب المهن والغايات وليس حسب نوع التنظيم.
وأكدت، أن التنسيق مستمر فيما بين أمانة عمان الكبرى صاحبة الاختصاص بإرسال مسودة النظام إلى ديوان الرأي والتشريع بعد إقراره من اللجنة القانونية في الأمانة، حيث سيتم عرض المسودة النهائية أمام كل المواطنين والتجار لإبداء ملاحظاتهم حولها.
وأشارت الغرفة إلى أن لقاء سيعقد الأسبوع المقبل لممثلي القطاعات التجارية ونقابات وجمعيات أصحاب العمل لمناقشة التغذية الراجعة والتعليقات والملاحظات المرصودة خلال الأسبوعين الماضيين.
وشددت الغرفة على موقفها بضرورة تحديد فترة تجريبية لتطبيق النظام حال صدوره بحد أقصى (3) أشهر يتم بعدها تقييم التجربة والتوافق على إجراء التعديلات بالتنسيق مع الأمانة، إما بإلغاء الفكرة لعدم جدوى تطبيقها، أو بزيادة أو تخفيض عدد القطاعات المشمولة، أو إجراء التعديل على ساعات إغلاق المنشآت أو الاستمرار العمل في النظام.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد