د. حسني معابره .. مرشح كفيف يتبنى ذوي الاحتياجات الخاصة بإربد

mainThumb

15-08-2024 05:33 PM

إربد- السّوسنة
تشهد الانتخابات النيابية القادمة تنافس قوي بين مختلف ابناء محافظة اربد نظراً لاتساع نطاق الدوائر الانتخابية في ظل القانون الجديد، وبالرغم من أن القانون لم يكفل لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة مقعد مستقل كغيرها من الفئات الأقل تمثيلاً (مثل مقعد المرأة والشباب)، إلا أن أحد المرشحين - وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة - (الدكتور الشيخ حسني معابره) قد أخذ على عاتقه تمثيل هذه الفئة التي هو منها ويشعر بمعاناتها.

هدف نبيل حث المرشح المعابره على خوض غمار الانتخابات القادمة: حيث صرح بأنه يشعر مع فئة ذوي الاحتياجات الخاصة التي طالما عانت من ضعف الخدمات والتمثيل والرعاية من قبل الحكومة، كما ويرى المعابره أن التشريعات التي تكفل الحقوق والخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة هي تشريعات قاصرة لا تلبي طموح وحقوق هذه الفئة ويسعى لتجويدها.

ويذكر أن د. حسني المعابره كفيف البصر، إلا أنه - وكما هو معروف في مدينة اربد - رجل لع باع طويل في الخدمة العامة، صاحب علم وحاصل على درجة الدكتواره في الفقه وأصوله، فضلاً عن انه خطيب مفوه - كما يصفه الناس - منذ اكثر من ٣٠ عام في وزارة الأوقاف، حرمه الله نعمة البصر وأنعم عليه بالبصيرة والقدرة على النقاش والإقناع مما يجعله مدركاً لمعنى الدور التشريعي وقادر على تبني ومناقشة تشريعات تخدم الناس وتبلي طموحاتهم.

الدكتور حسني معابرة هو في الواقع مرشح (مستقل لا حزبي)، ضمن دائرة اربد الأولى - قائمة الوفاء (رقم ١١) وتتجه اليه الانظار وله فرصة قوية ضمن قائمته التي تضم السادة المرشحين:

١- الدكتور الشيخ حسني أحمد معابره - ابو احمد
٢- الدكتور حسين حسن العزام - ابو ثامر
٣- الشيخ زكريا عقيل خراشقه - ابو انس
٤- العميد المتقاعد سعادة كامل بدر العمري -ابو محمد
٥- الدكتور محمد مسلم الروسان - ابو حمزة
٦- الأستاذ محمد موسى الطروانه - ابو بلال
٧- الأستاذ محمود محسن مهيدات - ابو محسن
٨- مقعد الكوتا النسائية: المحامية الأستاذة مها الجهامنه (ام عيسى).






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد