التربية:تسليم الكتب الدراسية مع بداية اليوم الدراسي الأول

mainThumb
تعبيرية

15-08-2024 11:18 AM

عمان ـ السوسنة

أكدت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة سحر شخاترة، أنه تم الانتهاء من توريد الكتب المدرسية إلى مستودعات الوزارة ومن ثم مستودعات المديريات.

وأوضحت انه تم الايعاز لمدراء التربية بمتابعة تسليم الكتب للطلبة مع بداية الدوام الدراسي، وعليه تم تشكيل غرفة عمليات في الوزارة والمديريات لمتابعة الملاحظات أولاً باول، مشيرة إلى أن عدد الطلبة في المدارس الحكومية والخاصة يبلغ حوالي 2,2 مليون طالب وطالبة منهم 600 ألف طالب في المدارس الخاصة و 1,6 مليون طالب في المدارس الحكومية .

وقالت: إن جميع الطلبة سيتم تسليم الكتب الدراسية لهم مع بداية اليوم الدراسي الأول، لكن قد ترد بعض الملاحظات التي ستتم متابعتها أولا بأول .

كما أكدت، استكمال الوزارة استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد واستقبال الطلبة.

وقالت : إن الوزارة قامت بتعيين حوالي 3 آلاف معلم ومعلمة، منهم 2039 معلم ومعلمة من خريجي دبلوم اعداد وتأهيل المعلمين ما قبل الخدمة، و905 معلم ومعلمة على برنامج “البيتك”.

وأضافت أنه في حال وجود نقص في المعلمين، فإن الوزارة أوعزت لمدراء التربية العمل على تغطية النقص على حساب التعليم الإضافي، حيث تم إعداد القوائم جاهزة لتغطية هذا النقص في كافة محافظات المملكة.

وفيما يتعلق بأعمال صيانة المدارس، أكدت شخاترة أن الوزارة استلمت 20 مدرسة جديدة موزعة على محافظات المملكة، كما وتم طرح عطاءات صيانة وإضافات غرف صفية، حيث بلغت قيمة العطاءات المخصصة لإضافة الغرف الصفية 6 ملايين دينار، وعطاءات الصيانة التي شملت 473 مدرسة على مستوى المملكة بلغت 15 مليون دينار.

وبدأ دوام الهيئات التدريسية يوم الأحد الموافق 11 آب الحالي، على أن يبدأ دوام الطلبة يوم الأحد المقبل الموافق 18 آب .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد