تفسير الحلم بالتمساح للمطلقة

mainThumb
تمساح

14-08-2024 09:39 PM

السوسنة- تتعدد رؤى الناس في المنام، حيث تتراوح بين أحاديث نفس تحدث في اليقظة، وأوهام من الشيطان تهدف إلى إزعاج الحالم، ورؤى صادقة تحمل بشائر من الله للمؤمنين. وقد أشار النبي -صلى الله عليه وسلم- إلى هذه الأنواع من الرؤى في عدة أحاديث نبوية.

تفسير رؤية التمساح في المنام للمطلقة
تتنوع رؤى الناس ومنامتهم إلى أحاديث نفس؛ كالتي يحدث بها الإنسان نفسه في اليقظة، وإلى أهاويل من الشيطان ليحزن الإنسان ويخيفه، وإلى ورؤى صالحة وصادقة يبشر الله -تعالى- بها عباده المؤمنين، وهذا ما أشار إليه النبي -صلى الله عليه وسلم- في العديد من الأحاديث النبوية. ومن تلك الأحاديث قوله: (إذا رَأَى أحَدُكُمْ رُؤْيا يُحِبُّها، فإنَّما هي مِنَ اللَّهِ، فَلْيَحْمَدِ اللَّهَ عليها ولْيُحَدِّثْ بها، وإذا رَأَى غيرَ ذلكَ ممَّا يَكْرَهُ، فإنَّما هي مِنَ الشَّيْطانِ، فَلْيَسْتَعِذْ مِن شَرِّها، ولا يَذْكُرْها لأحَدٍ، فإنَّها لا تَضُرُّهُ)، أما دلالات تلك الرؤى إن صحت فهي ظنية، وأمر ووقت تحققها هو في غيب الله وعلمه المطلق.

تفسير رؤية التمساح للمطلقة عند ابن شاهين
هنالك العديد من التأويلات حول رؤية المطلقة للتمساح عند ابن شاهين، نبينها على النحو الآتي: قد تدل رؤية التمساح في المنام للمطلقة على عدو يتربص بها، لا يأمن الصديق منه، وقد يدل على سلطان ظالم جائر، وربما هذه الرؤيا من أهاويل الشيطان ليحزنك. إن رأت المرأة المطلقة التمساح قد جرها إلى البر؛ فإنها من المحتمل أن تنتصر على عدوها. إن رأت أنها أصابت شيئاً من عظمه أو لحمه أو جلده، فإنها قد تصيب مالاً من عدوها بقدر ذلك. إن رأت المرأة التمساح في البحر فقد يدل ذلك على عدو، وربما دل على لص خائن، أو قد يدل على تاجر متحايل.

تفسير رؤية التمساح للمطلقة عند النابلسي
هنالك العديد من التأويلات حول رؤية المطلقة للتمساح عند عبد الغني النابلسي، نبينها على النحو الآتي: قد تدل رؤية التمساح في المنام للمطلقة على شر وعلى عدو، لكون التمساح شر ما في البحر، وربما عليها الحذر في التعامل مع أعدائها، وهذه الرؤيا من المحتمل أن تكون من أهاويل الشيطان ليحزنك. قد تدل رؤية التمساح في المنام على تاجر وقد يكون ظالم وخائن، وربما عليها الحذر في معاملاتها التجارية، وربما تكون هذه الرؤيا من أهاويل الشيطان. إن رأت أن التمساح جرها إلى الماء فإن سلطاناً أو رجلاً قد يأخذ من بيتها شيئاً وهي غير راضية عن ذلك. إن رأت أن التمساح قد جرها إلى البر فإنها من المحتمل أن تنتصر على عدوها، وتأخذ مالها منه. إن رأت أنها أصابت من لحم التمساح أو من جلده أو من شحمه شيئاً، فإنها من المحتمل أن تصيب من مال عدوها بقدر ذلك.

تفسير رؤية التمساح للمطلقة عند ابن سيرين
هنالك العديد من التأويلات حول رؤية المطلقة للتمساح في الكتاب المنسوب لابن سيرين، على النحو الآتي: قد تشير رؤية التمساح في المنام للمطلقة على عدو مكابر لص، لا يأمنه أحد؛ سواء كان عدواً أو صديقاً. لو رأت المطلقة أنها أصابت من لحم التمساح أو من دمه، أو قد أصابت من جلده، أو من بعض أعضائه، فمن المحتمل أن يصيبها من مال ذلك العدو. والله -تعالى- أعلم.

اقرأ المزيد عن :








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد