رؤية السمسم في الحلم

mainThumb
سمسم

15-08-2024 01:37 AM

السوسنة -  تعتبر رؤية السمسم في المنام من الأحلام التي تحمل سحرًا خاصًا وثراءً من المعاني، فهي قد تكون بمثابة مفتاح لفتح أبواب الرزق والخير. كما أن السمسم في عالم الأحلام يتجاوز كونه مجرد عنصر غذائي، ليصبح رمزًا للبركة والازدهار والفرص الجديدة.
ذكر ابن غنام أن السمسم هو مال كامل ورزق حلال، وحب يبقى ويُدخر وقد قيل أيضاً إن عصارة السمسم وطحن السمسم هو مال وعز وسلطان، وهو زيادة في المال مستمرة بكثرة. وعبد الغني النابلسي أيضاً في تفسير السمسم في المنام أنه قد يكون رجلاً صاحب مال كثير، فإن قام بعصر السمسم وتحويله إلى عصير أو زيت فيكون المال في زيادة مستمرة ونمو وكثرة، وأما خلّ السمسم فقد قيل إنه قد يدل على رجل يتقرب إلى أهل الورع والدين والزهد ويأمر الناس بالخير والزهد وطاعة الله -عز وجل- سواء في الدنيا أو في الآخرة.
- زراعة السمسم في المنام:
من رأى في منامه أنه يقوم بزراعة السمسم فقد بين عبد الغني النابلسي إنه سينال تجارة كبيرة ومالاً وفيراً وكسباً مربحاً ونامياً وفرحاً وسروراً، وقد قيل أيضاً بأن من يرى السمسم اليابس في منامه فهو أقوى من السمسم الرطب في تفسيره، وقد قيل بأن من يرى في منامه السمسم المقلي فهو تعب وشر أو مرض. وقال أيضاً في تفسير السمسم للأطباء أنه هو خير ولباقي الناس يدل على أنه مرض قوي وقيل أيضاً من رأى سمسم قد يتضرر لأن كلمة سم مكررة في كلمة سمسم. وينبغي الإشارة أخيراً إلى أن تفسير الأحلام علم ظني، فالحلم قد يكون من الشيطان؛ ليحزن المسلم ويجعله في مزاج سيئ. كما لا ينبغي أن يقص المسلم الرؤيا التي يراها على أي شخص ومن ذلك ما روي عن النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- عن الصحابي الجليل أبي رزين العقيلي قال، عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: (الرُّؤْيا على رِجْلِ طائرٍ، ما لمْ تُعَبَّرْ، فإذا عُبِّرَتْ سقَطتْ، ولا يَقُصُّها إلَّا على حَبيبٍ، أو لَبيبٍ، أو ذِي مَوَدَّةٍ).

اقرأ المزيد عن:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد