التنمية: نحرص على صون كرامة الأطفال المنتفعين من دور الرعاية

mainThumb
جانب من الاجتماع

11-08-2024 07:09 PM

عمان - السوسنة

ترأست وزيرة التنمية الاجتماعية رئيسة اللجنة الوزارية لتمكين المرأة وفاء بني مصطفى، اجتماعا الأحد، حول الدمج الاجتماعي والتغطيات الإعلامية المتعلقة بالأطفال المنتفعين من دور الرعاية.

وأكدت بني مصطفى بحضور وزيرة الدولة للشؤون القانونية نانسي نمروقة وممثلين عن جهات رسمية ودور رعاية، ضرورة مراعاة المصلحة الفضلى للأطفال المنتفعين من دور الرعاية والحماية، ودراسة الجوانب القانونية والاجتماعية والنفسية المتعلقة بالتغطيات الإعلامية وظهورهم عبر وسائل الإعلام، ومدى مساهمة ذلك في الدمج الاجتماعي.

وقالت إن الوزارة تحرص على صون كرامة الأطفال المنتفعين من دور الرعاية التابعة لها، وعدم استغلاهم وتعرضهم للخطر.

وبينت أهمية التركيز على الرعاية اللاحقة للمنتفعين والمنتفعات، كجزء من إجراءات الوزارة، لتمكينهم من الاندماج في المجتمع، مشيرة إلى أن "التنمية الاجتماعية" لديها برامج متنوعة ضمن خطتها الاستراتيجية تشتمل على تعزيز الإدماج الاجتماعي للفئات المحتاجة للحماية والرعاية.

من جهتها، أشارت نمروقة، إلى أهمية دراسة وتحليل التشريعات القانونية الناظمة لعمل دور الرعاية والحماية، والخروج بتوصيات تصب في مصلحة الأطفال الفضلى في مجال التغطيات الإعلامية وتؤطر ضمن ضوابط ومحددات لظهورهم في وسائل الإعلام.

ودار خلال الاجتماع نقاش وحوار موّسع مع الحضور حول أهمية هذا الموضوع، لما له من أثر إيجابي على رفع منسوب تقديرهم للذات، ودمج الأطفال المنتفعين من دور الرعاية اجتماعيا ونفسيا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد